مجتمع

بالصور.. حريق بمصحة بتطوان والوقاية المدنية تخلي المرضى

مصطفى العباسي الخميس 08 مارس 2018
-128
-128

AHDATH.INFO

حريق مهول ذاك الذي شب بمصحة الريف بشارع الجيش الملكي بتطوان، في حدود التاسعة والنصف صباحا، مخلفا هالة من الرعب والإرتباك في صفوف المرضى والعاملين بها، خاصة بعد انتشار الدخان بكثافة، نتيجة احتراق الأسرة، مما أدى لاختناقات أضيفت للإصابات الأصلية للمرضى.

وقد تدخل في حينه عناصر الوقاية المدنية والأمن، مما مكن من إخلاء المصحة في وقت قياسي، سواء بالنسبة لنزلائها من المرضى أو بعض الحالات التي كانت في انتظار الفحص، والذين قدر عددهم بأكثر من 30 شخصا.

وقد تم تجنيد مجموعة من سيارات الإسعاف، وعشرات من عناصر الأمن والوقاية المدنية، للمشاركة في إخلاء المصحة، حيث تم نقل المصابين من المرضى، مباشرة للمستشفى المدني لاستكمال لعلاجهم، خاصة منهم الحالات الخطيرة، التي كانت تتلقى علاجها بالمصحة.

وحل بعين المكان أيضا عامل الإقليم وعدد من الشخصيات والمسؤولين، حيث تمت السيطرة على النيران وإتمام إخلاء المصحة بكاملها في حدود الساعة ونصف الساعة، كما تم استنفار الطاقم الطبي بالمستشفى المدني بتطوان، الذين حضروا بكثافة للمشاركة في علاج المصابين.

ولم يخلف الحادث أي إصابات في الأرواح، فقط خسائر مادية جسيمة خلفتها النيران التي انتشرت بسرعة، وصعدت حتى الطوابق العليا، فيما جل المصابين المنقولين للمستشفى هم مرضى كانوا نزلاء المصحة، وبعض حالات الإختناق فقط.