هل تخترق اسرائيل هواتف آيفون؟!

بعد إعلان شركة "Cellebrite" الإسرائيلية عن امتلاكها الأداة القادرة على فك تشفير هواتف آيفون المختلفة، وتعاونها مع الكثير من الحكومات لفتح هواتف "آبل"..

الخميس 8 مارس 2018
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

بعد إعلان شركة "Cellebrite" الإسرائيلية عن امتلاكها الأداة القادرة على فك تشفير هواتف آيفون المختلفة، وتعاونها مع الكثير من الحكومات لفتح هواتف "آبل"، أكّد الرئيس التنفيذي للشركة "جيريمي نازاريان" في تصريحات لموقع "فوربس" أنّ فكّ التشفير يأتي لأسباب مهمة كجرائم القتل والجرائم المرتكبة ضد الأطفال وعصابات المخدرات وتهديدات السلامة العامة الرئيسية في أي مجتمع.

ووفقاً لموقع "Phonearena" الهندي، أوضح نازاريان أن عملية فك تشفير هواتف آيفون لا تشمل الاستماع إلى المكالمات الهاتفية، كما يلزم الحصول على أمر من المحكمة يطلب فيه تقديم المعلومات كدليل مطلوب للمساعدة في بناء قضية أو استكمال التحقيق.

ورغم عدم إعلان الشركة الاسرائيلية عن طريقتها في فك تشفير هواتف "آبل"، إلّا أنّ مدير الحلول السيبرانية بشركة "Point3" الأمنية ريان داف، أكّد اكتشاف "Cellebrite" لخلل داخل هواتف "آيفون" ابتداء من هاتف 5s بالرقاقة الرئيسية، وهو الذي سمح لها باختراق هواتف "آبل".

تعليقات الزوّار (0)