مجتمع

المضيق تكرم نسائها في عيدهن الأممي

مصطفى العباسي/ تصوير: البشير أمعيش الخميس 08 مارس 2018
unnamed-9
unnamed-9

AHDATH.INFO

بالصالة الكبرى لعمالة المضيق الفنيدق، كان الحضور استثنائيا، على غير العادة، حيث كان الرجال يستولون على جل المقاعد، لكن هاته المرة كان الحضور والكلمة للجنس الناعم، نساء من مختلف الإنتماءات، موظفات، منتخبات، جمعويات وفاعلات اقتصاديات وغيرهن.

حفل بهيج نسائي، ابتدء بكلمات رقيقة من عامل المضيق الفنيدق حسن بويا، صاحب مبادرة الإحتفال بالعيد الأممي للنساء في نطاق عمالته، حيث حضرت الحضريات الى جانب القرويات، حيث كانت هاته الأخيرة (القرويات)، أكثر تميزا من خلال لباسهن الجبلي، الذي صفق له الجميع وأثنى عليه.

كلمات وردية، أشعار، وتشجيع كبير لعملهن في ميادين مختلفة، كانت ملخص الكلمات التي عرفها هذا الحفل، والذي ختم بتكريم عدد من الفعاليات النسائية على مستوى إقليم المضيق الفنيدق، والذي يضم مجالات حضرية من قبيل، مرتيل، المضيق والفنيدق، ومجالات قروية منها بليونش والعليين، حيث كان حضور النساء الجمعويات منفذات مشاريع كبرى ومهمة، واضحا ومتميزا.

التكريمات التي قدم فيها تذكار شرفي لعدد من النساء، منهن جمعويات وكن الأغلبية، قرويات وحضريات، وحتى إفريقيات، من بينهن ممثلة جمعية تعنى بشؤون المهاجرين، كما تم تكريم سيدة السنة، وهي فاعلة اقتصادية تدير مؤسسة فندقية كبرى بالساحل، ويتعلق الأمر بالسيدة رقية العلوي.