بوابة بوجدور أبرز توصيات الملتقى الدولي للإعلام

الجمعة 9 مارس 2018
محمد البوزيدي
0 تعليق

أسدل الستار أمس على فعاليات ملتقى بوجدور الدولي للإعلام ببوجدور بحفل ختامي حضره السيد عامل اقليم بوجدور وشخصيات وفعاليات مختلفة .

وفي الحفل الختامي تم عرض شريط يستعرض أبرز لحظات الملتقى كما تم تكريم مجموعة من الفعاليات وتقديم  العان الملتقى الذي تضمن التوصيات جاءت كحصيلة للنقاشات التفاعلية التي شهدها الملتقى .

واقترح المشاركون في الملتقى على أهمية إطلاق بوابة رقمية لبوجدور تكون انفتاحا للمدينة على العامل الخارجي وتعريفا بالمقومات الاقتصادية والتنموي والثقافية للإقليم ، إضافة الى مواصلة التعبئة الاعلامية في سبيل القضية الوطنية مع أهمية استثمار الدورات التكوينية وتأهيل مختلف الطاقات الاعلامية محليا وجهويا من أجل إبراز غنى الموروث الثقافي الحساني" وتكريس عرف سنوي بتنظيم نسخة ملتقى دولي للإعلام .

وشهد اليوم الاخير تنظيم دورتين تكوينيتين :الاولى اطرها عبد الصمد ناصر مذيـع قناة الجزيــرة حول "التّـقديم التلفزيوني" اما الثانية صور الدّورة التكوينية الثانية "، من تأطير ممثلي وكالات الأنباء الدولية؛ذ_حسن_العلوي "وكالة رويترز"،#ذ_هشام_رفيع عن وكالة الأنباء الفرنسية، و #ذ_أنـس_مْـزُور عن وكالة الأناضــول . "Master Classe.

وقد قام المشاركون بزيارة لمختلف الأوراش التنموية بالمدينة كميناء بوجدور ومحطة تحلية المياه ومشاريع التجهيز وورش تعاونية الجود لصناعة الكسكس .

جدير بالذكر أن الملتقى عرف تغطيات إعلامية متميزة من لدن مجموعة من المنابر الدولية والوطنية .

وحول الملتقى صرح محمد لغظف خيا المدير الجهوي للثقافة أن هذا الملتقى سيساهم في التحسيس بأهمية حماية الموروث الحساني ومواصلة الاشتغال على المجال الصحراوي.

تعليقات الزوّار (0)