تكريم وجوه مغربية ومصرية في افتتاح مهرجان مكناس للدراما التلفزية

السبت 10 مارس 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO - مكناس

إكرام زايد

تتواصل صباح اليوم السبت فعاليات النسخة السابعة من مهرجان مكناس لدراما التلفزيونية، بعقد ندوة حول "دور المهرجانات في التنمية" مع ستيفان سترانو ومشاركة عدد من الفاعلين في المجال.. في الوقت الذي تنطلق فيه المنافسة الرسمية، بعرض فيلم "الحب المجهول " لستيفاني دوفيفيي ابتداء من الثالثة بعد الزوال بدار الثقافة المنوني.

وعلى وقع التكريم وحفاوة الاستقبال الجماهيري، انطلقت النسخة الحالية من المهرجان مساء أمس الجمعة بدار الثقافة المنوني، من خلال الاحتفاء بالفنانين القديرين عائشة ماهماه والمحجوب الراجي اللذين تسلما غلافين ماليين وشهادتين تقديريتين وعددا من الهدايا التذكارية..

ولأن النسخة السابعة من المهرجان أضافت لحلبة تباريها مسابقة جديدة تهم المسلسلات التلفزيونية، ولأن جمهورية مصر ضيف شرف  هذه الدورة، فقد جرى في السياق ذاته تكريم المسلسل التلفزيوني "الطوفان" لمخرجه خيري بشارة خارج إطار المسابقة، من خلال حضور أبطاله الممثلين روجينا وأحمد زاهر وهنا شيحة. وذلك بالنظر إلى تميز هذا العمل بين مختلف الأعمال الدرامية لهذا العام، ونجاحه الجماهيري الساحق على مستوى العالم العربي.. كما تستضيف الدورة وفدا أردنيا رفيع المستوى، ووفدا إماراتيا في إطار الشراكة التي تجمع أبو ظبي للإعلام بالمهرجان..

وتضمن حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية أيضا، تقديم كلمات من قبل مديره ومؤسسه الفنان محمود بلحسن الذي ركز على انفتاح الدورة على بلدان تشارك لأول مرة في المهرجان على غرار فرنسا والبرازيل وكندا ولبنان. لافتا إلى الشراكة المبرمة بين المهرجان ونظيره المتعلق بالدراما التلفزيونية بمدينة لاروشيل الفرنسية. في الوقت الذي أعلن إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، ضمن حفل الافتتاح إلى عقد شراكة بين مهرجان مكناس ومهرجان الإعلام العربي بالقاهرة.

وغير بعيد عن مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، فإن لجنة تحكيم الأفلام التلفزية لهذا العام مكونة من المخرج عبد الكريم الدرقاوي (رئيسا) والفنانة نعيمة إلياس والإعلامي أحمد الدافري (أعضاء). فيما تترأس عضوية لجنة تحكيم المسلسلات التلفزية الفنانة فاطمة خير، إلى جانب عضوية كل من رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري والمخرج محمد نصرات.

تعليقات الزوّار (0)