"عين الحق".. مستوى مشرف في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

الإثنين 12 مارس 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO- مكناس

إكرام زايد

كان لجمهور النسخة الحالية من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، أمس الأحد بقاعة المنوني عد مع عرض للحلقة الأولى لمسلسل "عين الحق" للمخرج عبد السلام الكلاعي، وذلك ضمن مسابقة جديدة أحدثها جمعية العرض الحر باعتبارها الجهة المنظمة.. مسابقة خاصة بالمسلسلات الدرامية، تترأسها الفنانة فاطمة خير إلى جانب عضوية كل من إبراهيم أبو ذكري (رئيس اتحاد المنتجين العرب) والمخرج محمد نصرات..
ومن خلال حلقته الأولى، يطرح مسلسل "عين الحق" مجموعة الأحداث التي تسير في مناحي درامية مستقلة عن بعضها البعض، اعتمادا على حبكة جميلة في السرد وتصوير جيد وشخصيات تشتغل تحت إدارة المخرج عبد السلام الكلاعي المتمكن من أدواته الإبداعية..
ففي الحلقة الأولى، تبدو أسر عدة من بينها أسرة المحامي الذي يرأس في الآن نفسه إحدى الجماعات والمكونة من الأب (الشخصية التي يجسدها الممثل أمين الناجي ) والأم (تلعب الدور الممثلة مريم الزعيمي) والابنة. ثم أسرة الطبيب (يلعب الدور الممثل محمدي خيي والابنة والزوجة التي تجسد دورها الممثة حنان الإبراهيمي.. إلى جانب شخصيات أخرى، في مقدمتها الأب (يجسد الدور الممثل محمد الشوبي) العاطل الذي يعيش وحيدا بعد رحيل زوجته، معتمدا على ابنته (تلعب الدور الممثلة نسرين الراضي) في تأمين المال له.. وشخصية الحاجة (تلعبها الممثلة نفسية بنشهدا) وشخصية الأم التي اضطرتها ظروف ابنها الصحية للالتحاق بعين الحق للعيش هناك (تلعبها الممثلة جليلة التلمسي)..


وعبر هذه الشخصيات التي ظهرت في حلقة المسلسل الأولى، تحكى روايات بشكل درامي محبوك ومشوق في الآن ذاته، تبشر بمستوى جيد ستعكسه الحلقات المقبلة من مسلسل "عين الحق" الذي لم تعرض حلقاته بعد على القناة الثانية.. وهو عمل شارت فيه مجموعة متميزة من الممثلين المغاربة، الذين أعرب بعض الحاضرين منهم على رضاه عن مستوى هذا المسلسل المتنافس في مهرجان مكناس للدراما التلفزية لهذا العام..

تعليقات الزوّار (0)