أحداث ديكالي

12 قتيلا حتى الآن.. بوحمرون يجتاح مدن الجزائر!

إدريس العولة الاثنين 12 مارس 2018
aa33bd88fc805ee3aea8fe9da5b006f128
aa33bd88fc805ee3aea8fe9da5b006f128

AHDATH.INFO

تعيش مختلف الولايات الجزائرية خلال الآونة الأخيرة حالة استنفار قصوى، نتيجة الإنتشار المهول والغير مسبوق  لداء الحصبة المعروف لدى العامة  بمرض " بوحمرون " وسط شريحة مهمة من المجتمع.

وأودى هذا المرض إلى حدود اللحظة بحياة أزيد من 12شخصا، إضافة إلى إصابة الآلاف من الأشخاص، الأمر الذي دفع بالسلطات الجزائرية إلى تجنيد واستنفار مختلف المصالح الطبية للقيام بحملة تلقيح واسعة النطاق بمختلف المناطق الجزائرية وخاصة الناءية منها.

وتتواصل حملة التلقيح ضد مرض "البوحمرون" ومكافحة انتشاره من خلال تنقل الفرق الطبية إلى الأرياف، حيث فاق عدد الاشخاص الملقحين من مختلف الأعمار 100 ألف شخص،  في حين لا تزال مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفيات  تستقبل يوميا مصابين جددا بـداء "بوحمرون" من أغلب البلديات التي اتنشر فيها الوباء، حيث ينقلهم ذووهم أو سيارات الإسعاف التابعة للمصالح الصحية والبلديات والحماية المدنية.

ومن جهة أخرى استبعد   مصدر طبي بالمندوبية الإقليمية للصحة بوجدة، خلال تصريح خص به " أحداث أنفو" إنتقال العدوى لساكنة الشريط الحدودي، مضيفا في الوقت ذاته أن وزارة الصحة اتخذت كل الاحتياطات والاحترازات اللازمة تحسبا لأي طارئ وأن لا خوف على المواطنين من داء الحصبة " بوحمرون " لكون أن المغرب قطع أشواطا  كبيرة ومنذ زمن بعيد في محاربة مثل هذه الأمراض المعدية جراء القيام بمجموعة من الحملات التلقيحية في  مختلف ربوع المملكة.

ويذكر أن الشريط الحدودي الرابط بين المغرب والجزائر شكل وفي مناسبات عديدة لمجموعة من الأمراض الخطيرة وخاصة تلك التي تصيب قطعان الماشية والطيور.