اقتصاد

بتروم تطفئ شمعتها الـ70

أحمد بلحميدي الاثنين 12 مارس 2018
بتروم
بتروم

AHDATH.INFO

خلدت «بتروم» للمحروقات، الشركة التابعة لمجموعة هولساتيك التي تنشط في مجال توزيع المنتجات النفطية، بالذكرى السنوية الـ70 لإحداثها. وبالنسبة إلى أحمد بوعيدة، الرئيس المدير العام للمجموعة، فإن رؤية الشركة بسيطة تتمثل في خلق المزيد من القيمة من خلال الابتكار، مضيفا في حفل نظم بالمناسبة, بأن طموحهم هو أن يكونوا الشريك المفضل لجميع أصحاب المصلحة، وأن يساهموا في التنمية المستدامة للمملكة.

وأطلقت  الشركة مشروع «بتروم 2020» الذي يهدف إلى التركيز على الابتكار والجودة والرضا، وسيتم العمل على هذا المشروع الذي سيكون من أصحاب المصلحة وإليهم، من خلال خطة عمل ستمتد على السنوات الثلاث المقبلة.

وسيمكن هذا المشروع الشركة من تحقيق التقدم وتوفير نوعية أفضل من المنتجات والخدمات على مستوى جميع أنشطتها. وبذلك، تواصل «بتروم» تطوير وتوسيع شبكتها، التي تضم اليوم أكثر من 250 محطة خدمة في جميع أنحاء الوطن. وبالإضافة إلى ذلك، تواصل الشركة سياستها بنسج شراكات مرموقة مع علامات تجارية عالمية كبرى، مثل شركة.

وتأسست  الشركة سنة 1945 من قبل المجموعة الأمريكية «إيسو»، ولم يطلق عليها اسم «بتروم» («بترول المغرب») إلا بحلول سنة 1974، ثم انضمت إلى المجموعة سنة 1993، لتصبح شركة مغربية بامتياز, على يد عميد العائلة الراحل علي بوعيدة.