مجتمع

النيابة العامة بالنقض تحفظ شكاية بوعشرين ضد الوكيل العام بالبيضاء

رشيد قبول/تصوير: محمد العدلاني الاثنين 12 مارس 2018
Unknown-4
Unknown-4

AHDATH.INFO

 

أكد نجيم بنسامي، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيصاء، خلال الندوة الصحافية التي عقدها مساء اليوم الاثنين، بخصوص «الإدعاءات بالزور في مواجهة النيابة العامة وضابط الشرطة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية»، أن «النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون».

وقال بنسامي أن النيابة العامة «تأخذ بعين الاعتبار قرينة البراءة»، في معرض تطرقه لما ورد بعدد من وسائل الاعلام حول «تقديم شكاية بالزور ضد الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء، لكونه ذكر في محضر استنطاق المتهم توفيق بوعشرين أن الأمر يتعلق بحالة تلبس، عِوَض أن يذكر بأن الأمر يتعلق ببحث تمهيدي».

وبالتدليل على ما ورد في محضر المتهم توفيق بوعشرين اختار الوكيل العام توضيح سياقات تحرير المحضر بإيضاح نسخة من هذه العينة من المحاضر أمام الصحافيين الحاضرين للندوة، مؤكدا أن الأوراق الأصلية لهذه المحاضر تحمل عبارات تشير إما إلى حالة التلبس أو البحث التمهيدي.

وأضاف بنسامي أنه يتم التشطيب على إحدى هاتين العبارتين والتأكيد على المتابعة المعنية بخصوص كل متهم على حدة، نافيا أن يكون هناك أي تزوير في محضر توفيق بوعشرين، ومشيرا إلى أن النيابة العامة لدى محكمة النقض حفظت النيابة التي تقدم بها بوعشرين عبر دفاعه، ممثلا في المحامي لدى هيئة الرباط، النقيب محمد زيان.