الأطباء المقيمون بالجزائر يدرسون إعلان سنة بيضاء وتقديم استقالة جماعية!

الثلاثاء 13 مارس 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشف ممثل تنسيقية الأطباء المقيمين بالجزائر محمد طيلب، وفق مانشره موقع TSAعربي، بأن التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، ستشرع خلال الأسبوع الجاري في تنظيم جمعيات وطنية للإعلان عن السنة البيضاء بعد ازيد من أربعة أشهر من الإضراب، أمام فشل وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات في التكفل بملف طلبات الأطباء المقيمين بعد سلسلة لقاءات ماراتونية كللت بالفشل.

وأفاد ممثل الأطباء المقيمين، بأن الجمعيات الوطنية التي سيتم إطلاقها بحر الأسبوع الجاري، على خلفية فشل اجتماع ممثلي التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الاثنين بخصوص رزنامة امتحانات نهاية التخصص. ستطرح للنقاش مقترح الاستقالة الجماعية على الأطباء المقيمين، بعد وصول ملف التفاوض بينهم وبين الوصاية الى نقطة الصفر حسب ذات المتحدث.

أما بخصوص نتائج اجتماع اليوم مع الوزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد طيلب بان الطاهر حجار لم يقدم على طاولة الحوار اية حلول بخصوص تاريخ ورزنامة امتحانات نهاية التخصص التي تم تحديد موعدها الجديد ما بين 18 مارس و18 أبريل، مبديا رفضه تأجيلها الى ما بعد نهاية الاضراب. موقف واجهه الأطباء المقيمون بالرفض التام للإتحاق بالإمتحانات بعد مقاطعتهم الدورة الأولى شهر جانفي الفارط.

من جهة أخرى أكد طيلب بان الجمعيات الوطنية ستعنى أيضا بالإعلان الوطني لإسقاط المناوبات النهارية والإلتزام بالتطبيق الصارم لقانون المناوبات الذي يلزم الطبيب المقيم بالمناوبة الليلية من الرابعة مساءا الى الثامنة صباحا، بمعدل 12 ساعة خلال الأسبوع، إضافة إلى 12 ساعة خلال نهاية الأسبوع.

تعليقات الزوّار (0)