فيلم " Mention Particuliere" يخلق الحدث في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

الثلاثاء 13 مارس 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO- مكناس

إكرام زايد

خلق الفيلم التلفزيوني الفرنسي "تنويه خاص" الحدث، إثر عرضه ضمن مسابقة مهرجان مكناس للدراما التلفزية مساء أمس الاثنين بالمعهد الفرنسي وسط حضور كثيف للأطفال أعضاء الجمعية المغربية للأطفال الثلاثيي الصبغي بمكناس ..

الفيلم سبق له التباري في مهرجان الدراما بمدينة لاروشيل الفرنسية، وهو من إخراج كريستوف كابوس وإنتاج القناة الفرنسية الأولى سنة 2017، حاصل على العديد من التتويجات إضافة تنويهات الناقدين بمستوى أداء بطلته "لورا" وبالقضية التي طرحها والمتعلقة بشريحة الأطفال الثلاثيي الصبغي..

بطلة الفيلم ممثلة شابة ثلاثية الصبغي تدعى ماري دال زوتو تلعب شخصية "لورا" تبلغ من العمر 20 سنة، لم يقف كونها من ثلاثيي الصبغي حاجزا أمام رغبتها في الحصول على شهادة البكالوريا على غرار باقي المتبارين والمتباريات..

ولأجل هذه الغاية، تبذل "لورا" قصارى جهدها متحدية نظرات الآخر لها، وعازمة ليس فقط على حصول شهادة البكالوريا وإنما على العيش حياة أخرى اختارتها مليئة بالتحديات وبعيدة عن أوجه العجز.. وهو الاختيار الذي يساعدها فيها والدها الذي يجسد دوره الممثل برونو سالومون، ووالدتها الممثلة هيلين دو فوجورولس.

ولعل المميز في فيلم "تنويه خاص" هو براعة الشابة الثلاثية الصبغي ماري دال زوتو في تقمص دور "لورا"، وتشخيصها للعديد من المواقف بطريقة درامية لا تخلو من النفس الكوميدي.. وهو الأمر الذي يعكس في جوهره اختيارها الخاص في الحياة، التي اعترفت بأنها لا تريدها هينة على الإطلاق محققة طموحاتها ورغبتها في أن تحقق ذاتها متحدية كونها من الأشخاص الثلاثيي الصبغي ومتجاوزة نظرة الآخر الغريبة التي تحد من عزمها في أن تكون لها مكانتها ووضعيتها في المجتمع الذي تنتمي إليه..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)