الأرشيف الهندي يحتفي بالخط المغربي

الثلاثاء 13 مارس 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

بمناسبة الذكرى الـ 128 لتأسيس مؤسسة "الأرشيف الوطني للهند"، تم اختيار فن الخط المغربي لتخليد هذه المناسبة، وذلك من خلال استضافتها لمعرض خطاطين مغاربة، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و 22 مارس الجاري بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وبحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، يضم المعرض، الذي افتتح بمقر المؤسسة، بحضور سفير المغرب في الهند محمد مالكي، وأعضاء من السفارة وعدة شخصيات هندية من عالم السياسية والفن والثقافة، "لوحات للخطاطين المغربيين محمد قرماد والصديق الحضري، تبرز مدى دقة وروعة وجمالية الخط المغربي والخصوصية الفنية التي يتميز بها ".

وبذات المناسبة، قال الخطاط قرماد، في تصريح صحافي، إن مشاركته في هذا المعرض الفني تهدف إلى التعريف بالخط المغربي الأصيل بمختلف أنواعه وأشكاله، موضحا في تصريحه أنّ "اللوحات المعروضة تتضمن كلمات وجملا من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وبعض الحكم".

من جانبه، أوضح الخطاط الحضري أنه يقدم، في هذا المعرض، لوحات تضم جملا ذات بعد فلسفي ودلالي عميق لكل من ابن عربي وجبران خليل جبران، مشيرا إلى أنه يعرض على سبيل المثال ثلاث لوحات تحمل نفس الجملة لكن بمكونات فنية مختلفة .

تعليقات الزوّار (0)