ترامب "يهين" وزير خارجيته ويقيله أثناء جولته بإفريقيا!

الثلاثاء 13 مارس 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير خارجيته ريكس تيلرسون، الثلاثاء 13 مارس 2018، وأعلن تعيين مدير وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو في منصبه.

كما أجرى ترامب تغييراً كبيراً في فريقه للأمن القومي وسط مفاوضات حساسة مع كوريا الشمالية، حسبما ذكر مسؤولون في البيت الأبيض.

وطلب ترامب يوم الجمعة الماضي من تيلرسون التنحي، حيث كان الوزير يقوم بأول جولة له في أفريقيا مما اضطره للعودة إلى واشنطن قبل يوم واحد تقريبا عما كان مقررا له في جولته.

وسيحل بومبيو مكانه في وزارة الخارجية، وستخلفه جينا هابسيل - نائب المدير في وكالة الاستخبارات المركزية - في وكالة الاستخبارات المركزية، لتصبح أول امرأة تدير وكالة التجسس.

وفي تصريح صدر لواشنطن بوست، أشاد ترامب بكل من بومبيو وهاسبل.

وقال ترامب: "أنا فخور بتسمية مدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، ليكون وزير خارجيتنا الجديد".

و"تخرج بومبيو من الأكاديمية العسكرية الأمريكية المعروفة باسم "وست بوينت"، وخدم بامتياز في الجيش الأميركي، كما وتخرج مع مرتبة الشرف من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، وذهب إلى الخدمة في مجلس النواب الأميركي بسجل حافل من العمل عبر الممر".

وتابع الرئيس: "سيتم ترشيح جينا هاسبل، نائبة مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، لتحل محل المدير بومبيو وستكون أول سيدة تشغل منصب مدير CIA ، وهو حدث تاريخي تاريخي. لقد عمل مايك وجينا معاً لأكثر من عام، وطورا احتراماً متبادلاً كبيراً ".

كما ألقى ترامب كلمات الثناء على تيلرسون وقال "وأخيراً، أود أن أشكر تيلرسون على خدمته. لقد تم إنجاز الكثير خلال الأشهر الأربعة عشر الماضية، وأتمنى له ولعائلته كل الخير".

تعليقات الزوّار (0)