"الخطة البديلة".. سلسلة كندية تجمع بين الجودة و التشويق والمتعة

الأربعاء 14 مارس 2018
إكرام زايد
0 تعليق

 

AHDATH INFO- مكناس

إكرام زايد

اكتشاف جميل قدمته  الطبعة الحالية من مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية لمتابعيها مساء أمس الثلاثاء بالمركز الفرنسي، من خلال انفتاحها على الدراما الأجنبية، عبر عرض حلقة من السلسلة التلفزيونية الكندية "الخطة البديلة" من إخراج جون فرنسوا أسولان الذي كتب أيضا سيناريو العمل إلى جانب جاك درولي..

السلسلة إنتاج لسنة 2017، بمشاركة الممثلين لويس موريسيت وماغالي وليبين بيوندو وإيميل برولكس كلوتيي، شخصيات خلقت فرجة ممتعة بلغت 60 دقيقة، نقل فيها المشاهد بين أزمنة مختلفة عبر كتابة جيدة وتجسيد محكم وتقنيات عالية في الدخول والخروج من الإطار الزمني بشكل يدفع المتفرج  للتساؤل عن أي زمن نحن؟؟

سلسلة "الخطة البديلة"  يطرح من خلال بطله "فيليب" فرضية الرجوع بالزمن إلى الوراء وتغيير الأحداث وبالتالي تغيير القدر، حيث  سيتوجه البطل إلى شركة خاصة حين فقدان حب زوجته  في محاولة منه للرجوع بالزمن إلى الوراء ومحاولة ترميم ما يمكن ترميمه واستعادة سابق عهده بزوجته التي ارتبط بها عن حب واقتناع تامين.. وهنا سيجعل "فيلب" يعيش بين زمنين الماضي والحاضر، ستتكرر فيهما الوقائع بحذافيرها بل وسيتوقع في العديد من المواقف ردود فعل معينة سبق لها الحدوث في مخليته.. قبل أن ينتهي الأمر بأن كل ما حدث للبطل هو فقط في مخيلته خلال فترة نومه التي انتقل فيها عبر الأزمنة، وأن علاقته بزوجته الموجودة إلى جانبه في السرير جيدة..

كل ذلك، صور بطريقة مشوقة وتقنيات جيدة ودقة متناهية في التشخيص من قبل شخصيات سلسلة "الخطة البديلة" التي تواطأت مع المخرج لتقديم سلسلة تلفزيونية تجمع بين التشويق والجودة والفرجة الممتعة..

تعليقات الزوّار (0)