"هوا يا هوا" يحصد جائزتين وتنويه خاص في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

الأربعاء 14 مارس 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO-  مكناس

إكرام زايد- عبد اللطيف القراشي
توحدت كملة لجنتي تحكيم المسلسلات التلفزية ونظيرتها المتعلقة بالأفلام التلفزية في حفل ختام الطبعة الحالية من مهرجان مكناس للدراما التلفزية التي انتهت مساء اليوم الأربعاء بدار الثقافة المنوني بمكناس، حول نقطة واحدة متمثلة في ضعف سيناريوهات الأعمال المغربية المتنافسة، داعية إلى ضرورة الاعتناء بهذا الجانب في مقبلات دورات مهرجان مكناس للدراما التلفزية وبذل مجهودات أكبر في الاعتناء بقضايا تهم احتياجات المجتمع المغربي.


وفي هذا السياق، ذكر رئيس ومؤسس المهرجان محمود بلحسن انه تم إبرام اتفاقية مع مهرجان لاروشيل الفرنسي بهم احتضان مدينة مكناس لإقامات فنية تخص كتابة السيناريو على امتداد ستة أشهر..


وفي ليلة الختام، منحت لجنة تحكيم الملسلات لهذه الدورة مسلسل "عين الحق" لمخرجه عبد السلام الكلاعي جائزة أحسن سيناريو، في الوقت الذي استحق جائزة الإخراج مسلسل "مومو عيني" للمخرج هشام الجباري.
وفي صنف المسلسلات، فاز مسلسل "رضاة الوالدين" للمخرجة زكية الطاهري بجائزة أحسن مسلسل تلفزيوني مغربي، فيما حصل مسلسل "أوركيديا" للمخرج حاتم علي على جائزة أحسن مسلسل عربي..


وفي صنف الأفلام التلفزيونية، ارتأت لجنة تحكيم الأخيرة حجب جائزة السيناريو فيما منحت جائزة أحسن دور نسائي للممثلة نادية كندة عن دورها في فيلم "هوا يا هوا" .. أما جائزة أحسن دور رجالي، فاستحقها الممثل فيصل عزيزي عن دوره في فيلم "دوبل فو"، في الوقت الذي حصل المخرج شوقي العوفير على جائزة أحسن إخراج عن فيلمه "هوا يا هوا". أما جائزة أحسن تلفزي متكامل أو الجائزة الكبرى – كما سمتها لجنة تحكيم الأفلام التلفزية- فيلم "12 ساعة" لمخرجه مراد الخودي..
وإضافة إلى التتويجات السابقة، منحت لجنة تحكيم الأفلام التلفزية تنويهات خاصة للفليم الأردني "تل السنديان" وللممثل القدير عبد العظيم الشناوي عن دوره في فيلم "12 ساعة" والممثلة حسنة الطمطاوي عن دورها في فيلم "هوا يا هوا"..


وبعيدا عن التتويجات، شهد حفل ختام النسخة السابعة من مهرجان الفيلم التلفزيوني مشاركة الفنان القدير محمد الدرهم بتقديم لوحات فنية خلقت تجاوبا جميلا مع الحضور الذي حج بكثافة لمتابعة ختام هذه الاحتفالية التي تعنى بالأعمال التلفزيونية باختلاف أجناسها..

تعليقات الزوّار (0)