تاونات.. خلاف بين مقاولة ومكتب دراسات يعرقل بناء مسجد والمقاول يهدد بالاعتصام

الخميس 12 أبريل 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

خلاف حول بناء مسجد، يتحول لشكاية موضوعة بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تنتظر الحل من أجل استمرار عملية البناء، قبل اضطرار المقاول للاعتصام بموقع الورش، كما صرح بذلك.

وذكرت مصادر مطلعة أن صفقة بناء مسجد الدمنة ومرفقاته بتاونات، رقم 2014/46، لاتزال متعثرة بسبب خلاف بين مكتب الدراسات والمقاولة المكلفة بالتشييد، حيث وجهت مقاولة الماحي علوي المصطفى، شكاية في الموضوع تطالب بتدخل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقالت الشكاية أن «مكتب الدراسات لم يلتزم بالحضور إلى عين المكان موضوع الأشغال، وذلك طبقا للقانون، رغم المراسلات العديدة التي وجهت للمكتب المذكور، والتي وجهت نسخ منها للوزارة».

وأضافت الشكاية أن «المكتب امتنع عن المصادقة على الحسابات لاستخلاص مصاريف الأشغال حسب دفتر التحملات»، موضحة أن«هذا تسبب في توقيف الأشغال لمدة 45 يوما، مع ضياع المواد الأولية للبناء، ومصاريف العمال، إلى جانب مصاريف الآلات المكتراة»، تقول الشكاية.

وقالت المقاولة المكلفة ببناء المسجد أنها لايمكنها «متابعة إنجاز الصفقة، طبقا للشروط المحددة في دفتر التحملات، ولا أن تتحمل أية مسؤولية في التأخير، مطالبة من وزير الأوقاف التدخل وإعطاء الموافقة من أجل اختيار مكتب دراسات آخر، تكون له المواصفات القانونية، ومعترف به، مع إنصاف المقاولة ضد المكتب الحالي بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدها، جراء ذلك».

تعليقات الزوّار (0)