مجتمع

اعتقال لاعب مغربي دولي في بلجيكا

بايوسف عبد الغني الجمعة 16 مارس 2018
اسماعيل حميدات
اسماعيل حميدات

AHDATH.INFO

من المنتظر أن يحال على القضاء البلجيكي، قريبا، اللاعب الهولندي من أصول مغربية، اسماعيل حميدات، اللاعب السابق في «أنتر ميلان» و«بريتشيا» و«روما»، والمعار حاليا لفريق «أس روما» الإيطالي.

اللاعب المغربي متهم بالمشاركة ضمن عصابة في خمس عمليات سطو مسلح على «كازينو»، ومحل لبيع الأحذية، ومحطة لبيع الوقود بمدينتي «تورينو» الإيطالية، و«رافيل» البلجيكية، و«ليل» الفرنسية.

اسماعيل حميدات، الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق «بريشيا» الإيطالي، قبل أن يتعاقد مع فريق روما، بسبب موهبته، ألقي عليه القبض هذا الأسبوع ببلجيكا، بعد تورطه مع إحدى العصابات في القيام بعمليات سطو مسلح، حيث تم إيقافه، في حين صدرت مذكرات بحث دولية في حق باقي المتورطين.

اللاعب اسماعيل حميدات، الذي سبق وتعرف عليه الجمهور المغربي في 11 أكتوبر 2016، في المقابلة التي جرت بالملعب الكبير لمراكش ضد كندا تحت إدارة المدرب «هيرفي رونار»، وسبق له أيضا أن تعرف عليه لما كان يحمل قميص المنتخب الأولمبي في عهد المدرب السابق حسن بنعبيشة، هو من مواليد 16 يونيو 1995 بهولندا.

بدأ مسيرته في سن العاشرة بنادي «توينتي»، قبل أن يغادر إلى بلجيكا ليلعب لناديين هما «ويسترلو» و«لوفين»، ثم الذهاب لنادي «أرسنال»، قبل التوقيع لموسم واحد رفقة «كريسطال بالاس»، ليعود بعدها لنادي «اندرلخت» البلجيكي، وخلال دوري «فيارودجوس» رصدته أعين كشافة نادي «بريشيا الإيطالي» ليوقع مع النادي عقدا امتد لخمس سنوات.

ثم بعد ذلك تعاقد اللاعب مع فريق روما سنة 2016، الذي ما يزال يمتلك رخصة ذات اللاعب المغربي بالرغم من المشاكل، التي يتخبط فيها خلال السنتين الأخيرتين، حيث قام فريق روما بإعارته لفرق متعددة مثل أسكولي وفيتشينسا، انتهاء بفريق ويسترلو البلجيكي، الذي قام بتسريحه في بداية السنة الجارية، بعدما كثرت غياباته المتكررة دون مبرر عن التداريب.

للإشارة، فإن والد حميدات هو أيضا كان لاعبا لكرة القدم ضمن فريق مدينة القصر الكبير، كما أن لاسماعيل حميدات شقيق أصغر يبلغ من العمر سبع سنوات انضم في يوليوز الماضي لأكاديمية فريق يوفنتوس الإيطالي.