مجتمع

كلية الطب بفاس تزور دور القرآن بدكار للتوعية بالأمراض وتبادل الخبرات

سكينة بنزين الجمعة 16 مارس 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

من المنتظر أن يقوم وفد من عمادة ومدرسي وطلبة  كلية الطب والصيدلة في فاس، بزيارة السنغال يوم الأحد 18 مارس، في إطار النسخة الأولى من الأيام العلمية فاس دكار، التي تستمر ما بين 18 و 25 مارس 2018.

الزيارة المنظمة من طرف جمعية النوادي والجمعيات لكلية الطب والصيدلة بفاس، التي تضم 11 جمعية، تأتي في سياق تتويج العلاقات القوية التي تجمع المغرب بالسنغال في عدد من المجالات، ومن بينها تعزيز التعاون جنوب جنوب في المجال الطبي.

يهدف برنامج الأيام العلمية تبادل الخبرات بين عمادة كلية الطب والصيدلة بفاس، وعمادة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بدكار في علم التربية و التراث، مع بحث آفاق جديدة لتنمية الطب الحديث في إفريقيا .

يتضمن برنامج الزيارة وفق البلاغ الذي توصل به موقع " أحداث أنفو"، القيام بعدد من التداريب الاستشفائية، المشاركة في مسابقات رياضية، تنظيم موائد مستديرة بين الأساتذة والطلبة لتبادل الخبرات، وزيارة دور القرآن للتوعية ببعض الأمراض.

تجدر الإشارة أن "جمعية النوادي والجمعيات لكلية الطب والصيدلة بفاس"، سبق لها أن نظمت عددا من المبادرات ذات الطابع الاجتماعي الصحي، كالإشراف على تنظيم أيام التبرع بالدم و أيام البيئة وأيام الاندماج، وتنظيم أولمبياد الطب  مع البحث عن التعاون في المشاريع الاجتماعية.