مجتمع

تارودانت .. محاولة سرقة وكالة القرض الفلاحي

موسى محراز الجمعة 16 مارس 2018
IMG_20180316_111754
IMG_20180316_111754

AHDATH.INFO

تعرضت الوكالة البنكية التابعة لمجموعة القرض الفلاحي بالحي الإداري ـ المحايطة ـ بمدينة تارودانت، في وقت متأخر من ليلة الخميس/ الجمعة 16 مارس الجاري، لمحاولة سرقة فاشلة.

وبعد إخطار المصلحة الأمنية التابعة للدائرة الثانية على بعد أمتار قليلة من مقر الوكالة، من طرف أحد المسؤولين بالوكالة في حدود الساعة التاسعة صباحا من نفس اليوم، هرعت فرقة أمنية مختصة مرفوقة بفرقة الشرطة العلمية إلى مسرح الجريمة، لتتم معاينة محاولة كسر الباب الخراجي الزجاجي للوكالة بواسطة حجرة،حيث  ولج مرتكب المحاولة إلى بهو الوكالة البنكية ومن تم زار كافة المكاتب كما تبين كاميرا المراقبة.

وأشارت بعض المصادر أن من بين الأسباب التي ساهمت بشكل كبير في ولوج الفاعل أو الفاعلين الوكالة، راجع بالأساس إلى عدم تفعيل جرس الإنذار، الأمر الذي ساهم في تسهيل علمية ولوج الوكالة.

من جهة أخرى وحسب ذات المصدر، فان رجال الشرطة وكنتيجة للبحث الدقيق في الموضوع، استطاعت ان تعثر على نقط دم ربما تعود لأحد المشتبه بهم من بين من كانوا وراء عملية محاولة السرقة، كما توصلت المصالح الأمنية إلى خيط رفيع قد يقود إلى إيقاف احد المشتبه به التقطت تحركاته كاميرا المراقبة داخل وخارج مقر الوكالة، مما يعني ان مسألة توقيف المشتبه هي مسالة وقت فقط.