السياسة

هذا هو القرار الذي اتخذته السلطات الأردنية ضد المتحرشين بالتلميذات

متابعة السبت 17 مارس 2018
حلق-الرؤوس-عقوبة-للمتسكعين-أمام-مدارس-البنات-في-الأردن
حلق-الرؤوس-عقوبة-للمتسكعين-أمام-مدارس-البنات-في-الأردن

AHDATH.INFO

قرّرت السلطات الأردنية، مواجهة المتسكعين أمام مدارس الفتيات، بحلق رؤوسهم، وتوقيع التعهدات، وذلك ضمن إجراءات وضعتها بهدف “تأديب المتسكعين، وردعهم”.

وآخر تلك الشواهد، كان إيقاف 30 متسكعًا أمام مدارس الإناث في عمّان، وحلق رؤوسهم، بقرار من الحاكم الإداري للواء “القويسمة” التابع للعاصمة الأردنية، بحسب وسائل إعلام محلية.

ومظاهر التسكّع هذه دفعت إلى تسيير دوريات أمنية راجلة وثابتة أمام عدد من المدارس، بتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت  وزارة الداخلية، إن الحكام الإداريين للمناطق وضعوا إجراءات “لتأديب الأحداث – أشخاص لم يبلغوا سن الرشد القانوني – وردعهم”.

وأضافت في توضيحها تلك الإجراءات، أنها تشمل “تعهدات بحضور أولياء أمورهم، والتوقيف لساعات، وحلق رؤوس أولئك المتسكعين”، مشيرة إلى أنها “ليست ظاهرة، بل حالات فردية من قِبل بعض الأحداث، تحدث بين حين وآخر”، واصفًا الأمر أنه “طيش شباب، وهو ليس جديدًا”.

في السياق ذاته، قال المتحدث الإعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إن “التسكع يرتقي في بعض المرات إلى جريمة”.

 

وينظر الأردنيون إلى انتشار التسكع أمام مدارس البنات، على أنه “سلوك غير حضاري منتشر تجدر محاربته”، كما يُنظر إليه على أنه سلوك يتنافى مع العادات والتقاليد في مجتمع يتَّسم غالبيته بالقبلية، والعشائرية.