رياضة

سبال المتواضع يضع حدا لمسيرة انتصارات يوفنتوس

وكالات الاحد 18 مارس 2018
582F77AD-7EEB-435D-9BE6-8133A701B930
582F77AD-7EEB-435D-9BE6-8133A701B930

AHDATH.INFO

وضع سبال حدا لمسيرة انتصارات يوفنتوس المتصدر في 12 مباراة متتالية بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم عندما فرض عليه الفريق المتواضع الذي بدأ الجولة في منطقة الهبوط التعادل بدون أهداف اليوم السبت.

وهذه أول مرة منذ التاسع من دجنبر يفشل فيها يوفنتوس في الفوز بمباراة في الدوري وستشعل النتيجة سباق اللقب مرة أخرى بعد أن بدا الفريق القادم من تورينو في طريقه للابتعاد بالقمة.

ورغم أن يوفنتوس وسع الفارق إلى خمس نقاط في الصدارة، أصبح مصير نابولي صاحب المركز الثاني بين يديه مرة أخرى إذ يستضيف جنوة اليوم الأحد، حيث يستطيع تقليص الفارق إلى نقطتين، قبل أن يواجه يوفنتوس في منتصف أبريل نيسان.

وهيمن يوفنتوس، الذي أكمل مباراته العاشرة في الدوري بدون أن يستقبل أي هدف، على اللعب لكنه لم ينجح في اختراق دفاع سبال الصلب.

وأبلى فيليبو كوستا لاعب سبال بلاء حسنا في التصدي لتسديدة اليكس ساندرو عقب تمريرة من دوجلاس كوستا ثم سدد باولو ديبالا فوق العارضة من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول.

وكانت أفضل فرصة في الشوط الثاني من نصيب ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس عندما قابل كرة كوستا العرضية بضربة رأس طائرة لكن الكرة ذهبت بعيدا.

وابتعد سبال، العائد للدرجة الأولى بعد غياب استمر 49 عاما، بنقطة واحدة ومركز واحد عن منطقة الهبوط. واحتفل حوالي 13 ألف مشجع ملأوا ملعبه المتواضع عقب صفارة النهاية وكأنهم أحرزوا اللقب.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس "لست غاضبا أو أشعر بخيبة أمل، كنا نواجه فريقا قاتل بكل قوة وآمن بقدراته".

وأضاف "كانوا في غاية الشدة وارتكبوا العديد من المخالفات، لكن هذه ليست أعذارا".

وحذر اليجري من أن يوفنتوس قد يواجه مباريات صعبة مماثلة أمام الفرق التي تسعى للنجاة من الهبوط.

وتابع "هذه المباراة يجب أن تكون درسا عندما نواجه بنيفنتو وكروتوني، الذين يقاتلون من أجل البقاء وسيجعلون الأمور صعبة علينا".

وقال ميركو أنطونوتشي قائد سبال إن النتيجة "نفخر بها ومرضية تماما".