مدينة وجدة تتسلم بالأقصر مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018

الإثنين 19 مارس 2018
ومع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تسلمت مدينة وجدة، مساء يوم الأحد، مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 من نظيرتها المصرية الأقصر.

وسلمت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 إلى وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في حفل أقيم بساحة معبد "الكرنك" بمدينة الأقصر، إيذانا بانطلاق تظاهرات "وجدة عاصمة للثقافة العربية لعام 2018".

وكانت اللجنة الدائمة للثقافة العربية المخولة لاعتماد اقتراحات الدول في ميدان العمل الثقافي العربي المشترك تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، قد اعتمدت، في اجتماعها أواخر نونبر الماضي بالدارالبيضاء، اقتراح مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.

حضر هذا الحفل رئيس الجماعة الحضرية لوجدة عمر احجيرة، ومحافظ مدينة الأقصر، محمد بدر والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، سعود هلال الحربي، فضلا عن دبلوماسيين معتمدين بمصر، وشخصيات من عوالم الثقافة والفن والإعلام.

وتوج هذا الحفل، بتنظيم أمسية فنية أحيتها الفنانة المغربية السوبرانو سميرة القادري، والفنان المصري محمد منير، الذين أتحفا الجمهور الغفير الذي حج إلى ساعة معبد "الكرنك" بباقة من أجمل أغانيهما. يشار إلى أن حفل اختتام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017، تضمن، وعلى مدى ثلاثة ايام، سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بإشراف من وزارة الثقافة المصرية.

تعليقات الزوّار (0)