بوابة الصحراء

اعتقال امرأة تروج «ماحيا» بالعيون

محمد البوزيدي الاثنين 19 مارس 2018
MAHIA TAN
MAHIA TAN

بناء على معلومات أكيدة توفرت لدى فرقة الأبحاث الميدانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون مفادها أن امرأة تنشط في ميدان ترويج مسكر «ماحيا» انطلاقا من مسكنها بحي الفتح، قامت الفرقة بعملية مراقبة مستمرة وخفية حول المعنية لتتمكن من إيقافها في حالة تلبس، وبإجراء تفتيش قانوني بداخل مسكنها أسفر عن حجز كمية من مسكر «ماحيا» معبأة داخل مجموعة من الأكياس البلاستيكية الجاهزة للترويج، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات نشاطها الإجرامي وكذا هاتف محمول تستغله في ربط الاتصال بزبائنها.

بأمر من النيابة العامة المختصة تم إخضاع الموقوفة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.

وعلى صعيد آخر وفي إطار محاربة جرائم السرقات، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون من إيقاف شخص على مستوى حي المسيرة على إثر تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف مع التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق أحد  الأشخاص استهدفت مبلغا ماليا.

وفي نفس الإطار تمكنت المصلحة من إيقاف شخصين أحدهما قاصر لتورطهما في قضية أخرى تتعلق بالسرقة بالعنف في حق أحد الأشخاص استهدفت مبلغا من المال وهاتف نقال.

بأمر من النيابة العامة المختصة تم إخضاع الموقوفين الراشدين لتدابير الحراسة النظرية، فيما أحتفظ بالقاصر بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم أمام إحدى النيابتين العامتين بحسب نوع القضية.