أحداث ديكالي

بعد فرض الضريبة على إقامة الأعراس في الجزائر.. تدوينات غاضبة في مواقع التواصل!!

أحداث أنفو الاثنين 19 مارس 2018
104-125444-algeria-wedding-heritage-teams-2
104-125444-algeria-wedding-heritage-teams-2

AHDATH.INFO

أثار قرار السلطات الجزائرية، فرض ضريبة على إقامة الأعراس، ردود فعل عارمة لدى رواد التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا بشدة هذا القرار، واعتبروه تشجيعا على العنوسة، في دولة يعاني مواطنوها فقرا شديدا.

وينص القرار الغريب والاستثنائي، فرض الضريبة على الأعراس بمبلغ 1000 دينار مقابل الأعراس التي يقيمها المواطن نهارا، أي إلى غاية 7 مساءا، بينما ترتفع الضريبة إلى 2000 دينار، بالنسبة للأعراس التي تقام بعد الساعة السابعة مساء.

وقال أحد المغردين الجزائرين في تعليق على القرار «قريبا سيخرج وزير الشؤون الدنيوية محمد عيسى ورئيس المجلس الغلامي الاعلى الغلام السعيد بفتوى تقضي بحرمة الاعراس مثلما أفتوا بحرمة الحريك.. بعد أن عميت أبصارهم عن نهب المال العام  وقمع الاضرابات..».

كما تساءل جزائري آخر قائلا «أين أنتم من ماليزيا و إندونيسيا التي تشجع الشباب على الزواج و ليس العكس.. مصاريف العرس كثيرة وزيدو نتوما».

 

وعلق آخر بالقول« بلغ السيل الزبى.. هنا خط احمر خاص غير تقولو لازم ندفعو المهر الدولة تاني.. ماجيت نضحك ماجيت نبكي ولا نعيط».

وفي تدوينة آخرى، تسائل مواطن جزائري « علاش نخلصو الضريبة.. العرس في داري و الجزائر بلادي و انا جدي مات باش نعيش حر في بلادي».

وقال آخر« صافي كي تكون اعزب تخلص الضريبة.. وكي تحوس تتزوج ثاني تخلص ضريبة الى اين المفر؟!».

ورد جزائري آخر متهكما «1000 دينار قليلة شويا.. لازم 2 ملايين ولا 3 ملايين.. مليح لقاو الشعب راضي راهم يمشو فيه كيما يحبو ?».