ثقافة وفن

تنظيم الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح بفاس

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 19 مارس 2018
almaghribtodayالشمال
almaghribtodayالشمال

AHDATH.INFO

تنظم جمعية محترف فاس لفنون العرض الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح من 24 إلى 28 مارس الجاري، تحت شعار "فلسفة الجمال في المسرح"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

ويتضمن برنامج الدورة المنظمة بشراكة مع الجماعة الحضرية لفاس، عروضا مسرحية لفرق من فاس وخارجها.

وستفتتح عروض المهرجان مسرحية "نعام أسي" لمحترف فاس لفنون العرض، تليها في اليوم الثاني مسرحية "الكيرة" لجمعية المسرح الحر، فيما ستقدم في اليوم الثالث مسرحية "عيشة قنديشة" لفرقة أطلس دمنات للمسرح، ومسرحية "دراما الحرب" لفرقة الركح الذهبي.

وستعرض في اختتام المهرجان مسرحية "مرتجلة 11 شتنبر" لفرقة المسرح الشعبي والمحافظة على التراث. كما ستنظم ندوة وطنية في موضوع "فلسفة الجمال في المسرح".

وقالت جمعية محترف فاس لفنون العرض، في بلاغ، إن هذه الدورة السابعة من المهرجان ستطلق على علم من أعلام المسرح بمدينة فاس، وهو الفنان الراحل عبد النبي مصواب، الذي راكم رصيدا مسرحيا مهما خاصة في مسرحيات للراحل أحمد الطيب لعلج.

وأشارت الجمعية إلى أنه حرصا منها على ضرورة التكوين في صفوف الشباب الممارس للمسرح، ستقام ورشات تكوينية وتداريب مسرحية بكل من دار الشباب القدس والمركب الثقافي الحرية وبدار الثقافة بمقاطعة جنان الورد، يؤطرها عدد من الأساتذة والفنانين الفاعلين في المجال.