أحداث ديكالي

جراح متهم بمشاهدة أفلام جنسية أثناء إجراء العمليات

(هافنغتون بوست) الاثنين 19 مارس 2018
56968
56968

AHDATH.INFO - متابعة

اُتُهِمَ جراح تجميل مشهور في بيفرلي هيلز بمشاهدة أفلامٍ جنسية وتعاطي المخدرات أثناء إجرائه للعمليات الجراحية.

وذكرت مجلة "Newsweek" الأميركية أن مريضة سابقة لدى الجراح راندال هايورث زعمت أنَّها عانت حشواً فاشلاً للشفاه، وقاضت الطبيب متهمةً إياه بسوء الممارسة الطبية عام 2013. ورُفِضَت قضية تيس بروسارد ضد هايورث عندما لم يستطع الخبير الذي طلبته للشهادة أن يشهد في القضية، بحسب قناة KTLA التلفزيونية.

وقالت تيس إنَّها تنوي رفع شكوى معدلة ضد هايورث تشمل عدداً من المزاعم الجديدة.

واستشهدت تيس ومحاميها في الشكوى المعدلة بشهادة المستشارة الجراحية مونيكا برلين، التي عملت لدى هايورث لقرابة 15 عاماً. ولم يستجب محامي برلين فوراً لطلب التعليق على الخبر لمجلة نيوزويك الأميركية

سلوك مضطرب لهايورث في غرفة العمليات

وقال كريستوفر رود محامي تيس للصحافيين إنَّ المستشارة وصفت السلوك المضطرب لهايورث في غرفة العمليات. وقال رود لقناة KTLA مستدلاً بهذه الشهادة: "يبدو أنَّه يُشاهد أفلاماً جنسية عنيفة شديدة الغرابة وأشياء أخرى في غرفة العمليات".

وبحسب الشكوى، فإنَّ هايورث اُتُهم بتشغيل "أفلام جنسية عنيفة وفيديوهات تظهر مشاهد عنيفة ومتطرفة مثل مشاهد قطع الرؤوس على شاشة تعمل في الخلفية خلال بعضٍ من عملياته الجراحية".

وبحسب مجلة Newsweek، اتهمت الشهادة أيضاً هايورث بتعديل وتزوير سجلات المرضى، وإجراء عمليات جراحية ربما لم يكن مؤهلاً لإجرائها، وذلك حسب ما قاله رود لمجلة نيوزويك.

وبحسب الشهادة، فإنَّ هايورث مصاب بتشوش في الرؤية ربما يكون قد أثر على قدرته على أداء عملياته، وذلك بعد تلقيه علاجاً لسرطان العين. وقالت تيس لقناة KTLA إنَّها لم تكن "قط" لتلجأ لهايورث لإجراء عملية التجميل لو كانت تعرف ذلك.

وزعمت مريضة أخرى تُدعى لورا داي رفعت ضد هايورث دعوى سوء ممارسة طبية في شهر كانون الثاني 2017 في دعوى جديدة أنَّ الطبيب لم يكشف عن إصابته بمشكلاتٍ في إدراك العمق. ورُفِعَت مذكرة لورا لتقديم شكوى معدلة إلى المحكمة العليا بلوس أنجلوس في 9 آذار.

اتهم رود الذي يعمل أيضاً محامياً لدى الطبيب هايورث بـ"الاستخدام غير المشروع لعقار بيركوسيت، وكتابة وصفات طبية لآخرين للحصول عليه نيابةً عنه". واتهمت الشكوى المعدلة هايورث أيضاً بـ"بالاستخدام المنتظم لعقارات غير قانونية، مثل الكوكايين، والـMDMA، المعروف عادةً باسم الإكستاسي".

وقال المحامي لمجلة نيوزويك إنَّه استدعى هايورث مرتين للشهادة، لكنَّه لم ينجح في مسعاه. وقال إنَّ رود، ووموظفيه، وورفيقته لم يستجيبوا جميعاً للطلبات المتكررة للشهادة.