مجتمع

موظفو المندوبية العامة لإدارة السجون يستفيدون من تكوين في مجال "تدبير الطوارئ"

و م ع الاثنين 19 مارس 2018
2017-08-04_18_55_43-3179
2017-08-04_18_55_43-3179

AHDATH.INFO

تم اليوم الاثنين بالمركز الوطني لتكوين الأطر التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتيفلت إعطاء الانطلاقة لبرنامج تكوين في مجال "تدبير الطوارئ"، وذلك في إطار التعاون القائم مع المكتب الدولي لمحاربة الممنوعات والتعاون الأمني التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وتم بهذه المناسبة توزيع مجموعة من المعدات الجديدة الخاصة بهذا التكوين، تضم بذلات للتدخل ودروع واقية وخوذات على الموظفين المستفيدين في إطار التكوين المستمر، وذلك بحضور الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومدير المكتب الدولي لمحاربة الممنوعات والتعاون الأمني بالرباط.

ويستفيد من هذا التكوين، على مدى أسبوعين، 80 موظفا تابعين للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك في إطار التكوين المستمر الذي توفره هذه الأخيرة لموظفيها بتعاون مع شركائها الوطنيين والدوليين.

وقال مدير المركز الوطني لتكوين الأطر،  عبد الرحيم الرحوتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه في إطار تنفيذ المادة الرابعة من النظام الأساسي الخاص بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي تنص على إحداث فرق للحماية والتدخل داخل المؤسسات السجنية، تم تشكيل هذه الفرق في جميع المديريات الجهوية التابعة للمندوبية، مضيفا أنه تم الشروع في تدريب وتأهيل هذه الفرق بتعاون مع شركاء محليين ودوليين.

وأوضح أنه في إطار الشراكة والانفتاح على التجارب الدولية، تم عقد شراكة مع الولايات المتحدة من خلال برنامج مع المكتب الدولي لمحاربة الممنوعات والتعاون الأمني، الذي سيشرف خبراؤه على تدريب هذه الفرق، لضمان تحقيق الأمن والسلامة والحماية داخل المؤسسات السجنية وتهييئ أرضية ملائمة لتنفيذ البرامج الإصلاحية.