اقتصاد

بعد "فيسبوك" و غوغل".. "تويتر" قد تحظر إعلانات العملات الرقمية

وكالات الثلاثاء 20 مارس 2018
96961111
96961111

AHDATH.INFO - متابعة

كشفت تسريبات جديدة أن "تويتر" تدرس حظر إعلانات العملة الرقمية، وإذا نفذت هذه الخطوة سوف تكون منصة التدوين المصغر ثالث أكبر شركة تكنولوجيا تحظر هذا النوع من الإعلانات بعد "غوغل" و"فيسبوك"، بحسب موقع "إنغادجيت" التقني.

وأوضح الموقع أن "تويتر" قد تفرض حظراً على إعلانات العروض الأولية للعملة ومحافظ الأموال ومبيعات العملات في غضون الأسبوعين المقبلين، مع غض الطرف عن "بعض الاستثناءات المحدودة" بحسب ما رَشَح من تسريبات.

ورفضت "تويتر" التعليق على هذا الخبر، ولم تؤكدْ أو تنفِ صحته.

وتتجه شركات التكنولوجيا لحظر هذا النوع من الإعلانات في سبيل حماية المستخدم من التلاعب والخداع وسرقة الأموال، إضافة إلى خطر القرصنة وفقدان الأموال المستثمرة دون ربح مؤكد.

وكانت "غوغل" قد أعلنت أنها ستحظر الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية ابتداءً من يونيو/حزيران المقبل، كجزء من عملية تحديث لسياستها لتمنع المنتجات المالية الخطرة.

كما حظرت شركة "فيسبوك" جميع إعلانات العملة الرقمية، وبرّرت قرارها بأن هذه الإعلانات "ترتبط في معظم الأحيان بممارسات مضللة أو ممارسات ترويجية احتيالية".

لكن "بلومبيرغ" نشرت في وقت سابق أن إعلانات العملة الرقمية في "فيسبوك" وجدت طريقة لتجاوز الحظر، عن طريق استخدام كلمات تحتوي على أخطاء إملائية متعمدة، مثل استبدال كلمة "o" بصفر في كلمة "bitcoin".