السياسة

كوريا الجنوبية تحرم موظفيها من الحواسيب كل جمعة!!

احداث انفو الخميس 22 مارس 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

قررت السلطات في كوريا الجنوبية إغلاق حواسيب موظفي القطاع العام في العاصمة سيول، مساء الجمعة من كل أسبوع، لمنعهم من العمل الإضافي، وسيتم التدرج في تطبيق هذا القرار انطلاقا من يوم الجمعة (30 مارس الجاري) بالعاصمة سيول.

وستعمل السلطات على غلق حواسيب الموظفين  في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، على أن يتم تقليص المدة بعد ذلك ابتداء من الساعة السابعة والنصف من مساء كل جمعة من شهر أبريل، ثم ابتداء من الساعة السابعة مساء انطلاقا من شهر ماي.

وكان البرلمان في كوريا الجنوبية قد أصدر قانونا يقضي بتخفيض ساعات العمل الأسبوعية من 68 إلى 52 ساعة، رغم المعارضة الكبيرة لأصحاب الشركات، لكن البرلمان اعتبر الأمر ضرورة لتحسين نمط الحياة، وتوفير فرص عمل جديدة بدل تحمل الموظفين ضغط العمل لساعات إضافية، حيث تتصدر كوريا لائحة الدول في ساعات العمل، وذلك بحوالي 2739 ساعة في العام، وهو المعدل الذي يفوق بألف ساعة متوسط أوقات العمل في البلدان المتقدمة.

وسجل معارضة أزيد من 67 في المائة من موظفي القطاع العام لهذا القرار، إلا أن الدولة متمسكة به لخلق فرص عمل، والرفع من الانتاجية، وزيادة معدل مواليد البلاد بعد انخفاضه لمستويات قياسية.