الحاجي ضيوف : دعمي للمغرب تثمين لمجهودات الملك في افريقيا

الجمعة 23 مارس 2018
سعيد نافع
0 تعليق

AHDATH.INFO

سعيد نافع - طورينو

عبر نجم كرة القدم السينغالية والإفريقية السابق الحاجي ضيوف عن سعادته الغامرة بمساندة ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، لأن هذا الترشيح لا يمثل المغرب فقط على حد قوله، بل كل القارة السمراء التي حان الوقت لتستعيد دورها في استقبال العالم في هذا المحفل الدولي بعد جنوب افريقيا 2010، وأيضا لتثمين المجهودات الكبيرة التي يقوم الملك محمد السادس لفائدة افريقيا عموما، والشباب الإفريقي على وجه التحديد. وقال الحاجي ضيوف للأحداث المغربية على هامش الحصة التجريبية الأخيرة للأسود على ملعب طورينو الأولمبي مساء أمس  الخميس ‘‘ أنا في طورينو لمساندة المغرب أولا كفريق عريق وكبير سيمثل المغرب في كأس العالم، إلا أن سبب حضوري هو المساهمة إلى أبعد حد في الترويج للملف المغربي المنافس على احتضان كأس العالم‘‘.

وقال الحاجي ضيوف في معرض جوابه عن سؤال للأحداث المغربية حول حظوظ المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية في الأدوار النهائية لكأس العالم القادمة في روسيا ‘‘ أنه في هذا المستوى تلغى الفواق. صحيح أن المنتخب الإسباني يتفوق على الورق على باقي المنافسين، لكن المنافسة على احتلال المرتبة الثانية ستظل مفتوحة  إلى آخر دقيقة من مباريات هذه المجموعة‘‘ وأضاف ‘‘ خلال كأس العام 2002 كنا خارج تصنيف المنافسة حسب الخبراء والمحللين والتقنيين في تلك الفترة، بل إن خبراء كرة القدم السينغالية لم يراهنو علينا كثيرا حتى في بلادنا، غير أن الجميع تعلم من الدرس السينغالي فيما بعد عندما انتصرنا على فرنسا بطلة العالم السابقة. مباريات كرة القدم في هذا المستوى تلعب بالقلب أولا وبالكثير من الرغبة في الفوز هذا ما يجعل النجاح والامتياز ممكنا‘‘.

وختم الحاجي ضيوف حديثه للأحداث المغربية، بالتذكير على ريادة المغرب الافريقية في عدة ميادين أهمها المجال الرياضي، منوها بكل المجهودات الجارية الآن من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتحديث وتطوير البنات التحتية وتأهيل الأندية المغربية، ثم وضع كل هذا الخبرات وغيرها لفائدة باقي دول القارة السمراء.

تعليقات الزوّار (0)