رياضة

سامباولي يعول على ميسي في كأس العالم

وكالات الجمعة 23 مارس 2018
messi
messi

AHDATH.INFO

قال خورخي سامباولي مدرب منتخب الأرجنتين إن ليونيل ميسي نجم برشلونة لديه ما يكفي من الخبرة والنضج لقيادة منتخب بلاده لتحقيق مسيرة ناجحة في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا الصيف المقبل.

وقاد ميسي، الذي سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، برشلونة لحصد 30 لقبا محليا وأوروبيا لكنه حتى الآن لم يفز بأي بطولة عالمية كبرى مع منتخب بلاده فيما عدا الذهبية الأولمبية في دورة بكين في 2008.

وخسرت الأرجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014 كما احتلت المركز الثاني أيضا بعد تشيلي في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016.

ويعتقد سامباولي أن بوسع ميسي قيادة الفريق لتحقيق خطوة إضافية في روسيا هذه المرة والعودة بكأس البطولة.

وقال سامباولي في مؤتمر صحفي أمس الخميس "سيكون هذا المنتخب فريق ميسي. فهو اللاعب الأفضل وهو في مرحلة نضح تمكنه من الاضطلاع بمسؤولية قيادة الفريق. سيكون هذا فريقه".

وكان ميسي الهداف التاريخي لناديه ومنتخب بلاده أعلن اعتزال اللعب على المستوى الدولي بعد الهزيمة أمام تشيلي في 2016 لكنه عاد عن قراره بعد ذلك.

ومن جهة أخرى سيغيب سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي عن المباراة الودية المقبلة لمنتخب الأرجنتين أمام نظيره الايطالي اليوم الجمعة بسبب إصابة في الركبة لكنه ربما يشارك في مواجهة اسبانيا في الأسبوع المقبل.

وقال سامباولي الذي يرى أن المواجهتين الوديتين ستكشفان عن قوة فريقه قبل النهائيات ".. من الواضح أن أجويرو سيغيب عن المباراة الأولى وسنرى إن كان سيشارك في المباراة الثانية أم لا".

وستبدأ الأرجنتين التي توجت بكأس العالم مرتين مسيرتها في البطولة العالمية بمواجهة أيسلندا ضمن المجموعة الرابعة في 16 يونيو  المقبل قبل أن تلتقي لاحقا مع كرواتيا ونيجيريا.