اقتصاد

المغرب يفوز بجائزة الأمم المتحدة للتعبئة من أجل أهداف التنمية المستدامة

أحمد بلحميدي الجمعة 23 مارس 2018
xOTvs0vPIqeHQIADYpcgk8YAjLSFWQxWPwrP1ITV
xOTvs0vPIqeHQIADYpcgk8YAjLSFWQxWPwrP1ITV

AHDATH.INFO-مريم الفيلالي

فاز المغرب  بجائزة التعبئة  بالمهرجان العالمي لأهداف التنمية المستدامةالمنظم بمدينة بون الألمانية في النسخة الثانية ما بين 20-23 مارس 2018.

وتلقت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة ما يناهز 700 مبادرة ممثلة ل125 دولة تأهلت منها 38 فقط و بعد الإختيار استطاع المغرب حصد المرتبة الأولى.

واستضاف هذا الحدث الكبير أزيد من ألف شخص من صانعي السياسات والقطاع الخاص والنشطاء والمؤسسات من أكثر من ثمانين دولة بالإضافة إلى الخبراء محاكاة السياسة.

وقال حاتم أزناك مدير الحملة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بالمغرب ، إن المؤتمر مصمـَم ليجمع بين مختلف الأطراف ويقترح أفكارا جديدة تتعلق بالاستدامة ليضع القرار في يد الشباب و ذلك من خلال التوجهات التي أرادها جلالة  الملك محمد السادس و التي عملت عليها عدد من القطاعات الوزارية بالمملكة المغربية  من خلال الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمغرب 2030 .

كما تعزز المهرجان بالحضوري الإفريقي و الذي على يعمل على تجميع الرؤى بين كافة االدول من أجل كسب التحديات، خصوصا و ان المملكة المغربية  كبلد إفريقي تعتبر الشريك الوحيد لحملة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة بشمال إفريقيا.

للإشارة, فإن  "فكرة المهرجان الدولي للأفكار مأخوذة من التجربة الممتازة التي شاركت فيها الأمم المتحدة في وضع أهداف التنمية المستدامة, كما تمثلت،ساعتها في استفتاء الأشخاص  عما يجب أن تشمله أجندة التنمية.