مجتمع

تميز مغربي في مؤتمر التنمية المستدامة في ألمانيا

أحداث.أنفو الجمعة 23 مارس 2018
CMOROCCOapture
CMOROCCOapture

AHDATH.INFO

فاز المغرب بجائزة التعبئة من أجل أهداف التنمية المستدامة بالمهرجان العالمي لأهداف التنمية المستدامة المنظم بمدينة بون الألمانية في النسخة الثانية ما بين 20-23 مارس 2018،و الذي يستضيف فيه أكثر من ألف شخص من صانعي السياسات والقطاع الخاص والنشطاء والمؤسسات من أكثر من ثمانين دولة بالإضافة إلى الخبراء محاكاة السياسة.

حاتم أزناك مدير الحملة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بالمغرب ، قال إن المؤتمر مصمـَم ليجمع بين مختلف الأطراف ويقترح أفكارا جديدة تتعلق بالاستدامة ليضع القرار في يد الشباب و ذلك من خلال التوجهات التي أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس و التي عملت عليها عدد من القطاعات الوزارية بالمملكة المغربية  من خلال الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمغرب 2030 .

كما تعزز المهرجان بالحضور الإفريقي و الذي على يعمل على تجميع الرؤى بين كافة االدول من أجل كسب التحديات، خصوصا و ان المملكة المغربية  كبلد إفريقي تعتبر الشريك الوحيد لحملة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة بشمال إفريقيا.

كما أن "فكرة المهرجان الدولي للأفكار مأخوذة من التجربة الممتازة التي شاركت فيها الأمم المتحدة في وضع أهداف التنمية المستدامة. الفكرة تمثلت، في ذلك الوقت، في سؤال الناس عما يجب أن تشمله أجندة التنمية.

ومن خلال فتح قنوات التواصل من خلال ما عرف بالإحصاء العالمي، ومشاورات العالم الذي نبتغيه، شارك أكثر من عشرة ملايين شخص في عملية وضع تلك الأهداف."