الشركة الوطنية للاستثمار تتحول إلى «المدى»

الأربعاء 28 مارس 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اسم جديدة للشركة الوطنية للاستثمار.  الصندوق الاستثماري اختار لنفسه اسم «المدى» وذلك انسجاما مع استراتيجيته الإفريقية، إلى جانب توسع أنشطته الدولية، علما بأن مساهمة هذه الأنشطة في النتائج المالية للشركة انتقلت  من  % 11 في 2013 إلى % 26 في 2017 .

الوطنية للاستثمار على بعدها وحجمها الدوليين.

كما تأتي هذه الخطوة،  ثمرة التوجه الاستراتيجي المعتمد منذ سنة 2014 من طرف المساهمين فيها والذي استهدف عصرنة الحكامة و الدفع بتحويلها لتصبح صندوقا استثماريا لأمد طويل في القارة الإفريقية.

وتم اتخاذ هذا القرار صباح اليوم  الأربعاء، خلال اجتماع المجلس الإداري، والذي وافق على تغيير أسم صندوق الاستثمار الذي أصبح منذ الآن فصاعدا يحمل اسم «المدى».

التسمية الجديدة  تجسد نجاح مبادرة التحول العميق الذي قامت به الشركة الوطنية للاستثمار منذ سنة 2014, و الذي وصل اليوم كماله، حسبما يؤكد مسؤولو الشركة، موضحين بأن هذه الخطوة ستواكب الصندوق الاستثماري مستقبلا، علما بأن هذا الأخير متواجد حاليا ب24 بلدا بالقارة الإفريقية.

وفي هذا الإطار، يذكر بأن الشركة استثمرت  خلال سنة 2017 بما يزيد على 6,5 مليار درهم خارج استثماراته في المغرب، وذلك في  سبعة قطاعات ذات انشطة اقتصادية مهيكلة للنمو بالقارة، من قبيل الخدمات المالية، مواد البناء، التوزيع،المواصلات، المناجم، الطاقة، العقار والسياحة.

وسيصاحب عملية تغيير الاسم  تبني التوقيع بشعار الوقع الإيجابي «positive impact» الذي الذي يترجم إرادة «المدى» في إحداث

أثر إيجابي واستدماجي للأمد الطويل. بصفته فاعلا لعصرنة الاقتصاد في القارة.

 

 

تعليقات الزوّار (0)