المغرب ضيف شرف في معرض الكيبك الدولي للكتاب

الأحد 1 أبريل 2018
متابعة
0 تعليق

 AHDATH.INFO

 

بدعوة من القائمين على معرض الكيبك الدولي للكتاب، يحل المغرب ضيف شرف على دورته التي ستنظم في الفترة ما بين 11 و 15 أبريل 2018 بمركز المؤتمرات بمدينة الكيبك.

وستعرف هذه المشاركة تقديم عرض وثائقي متنوع من حيث لغاته وموضوعاته، يراد به أن يقدم للجمهور الكندي صورة شاملة عن الثقافة المغربية في تعدديتها وتنوع روافدها، وذلك عبر رصيد وثائقي فكري وإبداعي، يتعرف منه خلاله الجمهور على أسماء الكتاب والمبدعين المغاربة من خلال آخر إنتاجاتهم التأليفية.

ويصل عديد العناوين في هذا الرصيد إلى 2000 عنوان، بمجموع نسخ يتجاوز 3500 نسخة، تعود إلى جهات إصدار متنوعة منها 9 دور نشر، وهي ، أبي رقراق، إفريقيا الشرق، بكل الحروف، التوحيدي، سلايكي إخوان، الشعراوي، طارق، مرسم، ملتقى الطرق.

هذا بالإضافة إلى 14 مؤسسة حكومية و أكاديمية وبحثية، وهي على التوالي: أرشيف المغرب، أكاديمية المملكة المغربية، الرابطة المحمدية للعلماء، مجلس الجالية المغربية بالخارج، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مديرية الوثائق الملكية، معهد الدراسات الإفريقية، المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب، المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، المكتب الوطني المغربي للسياحة، المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، وزارة الثقافة والاتصال، وكالة تنمية جهة الشرق.

 

 

تعليقات الزوّار (0)