اقتصاد

لأول مرة خارج أوروبا..المغرب يستضيف المؤتمر الدولي للوجستيك

أحمد بلحميدي الاثنين 02 أبريل 2018
LOGO AMDL
LOGO AMDL

AHDATH.INFO

في خطوة هي الأولي من نوعها، المغرب أول دولة من خارج القارة الأوروبية، تستضيف المعرض الدولي للوجستيك «Eurolog2018» وذلك في الفترة ما بين 9 و11 من شهر ماي المقبل.

وينظم هذا الملتقى الدولي من طرف الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكة «AMDL» وتحت رعاية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وبشراكلة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، علما أنه ينعقد في كل سنة في بلد عضو في الجمعية الأوروبية للوجستيك (ELA)، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال اللوجستيك وسلاسل التوريد.

ويأتي إسناد تنظيم هذا المؤتمر لأول مرة لبلد خارج القارة الأوروبية، اعترافا وتتويجا للمغرب كدولة رائدة في مجال اللوجستيك على المستوى الجهوي. يشكل هذا المؤتمر مناسبة للحوار والتبادل حول الممارسات الجيدة وإمكانيات عقد شراكات بين الفاعلين المحليين والأفارقة والدوليين في قطاع اللوجستيك.

كما تعقد الدورة الرابعة للمؤتمر تحت شعار «توسيع الآفاق من أجل النمو»، بالتزامن مع النسخة السابعة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط Logismed.

ويرتقب حضور أكثر من 400 مشارك من خبراء وفاعلين وممثلي مؤسسات عمومية وضيوف شرف من بينهم بعثات إفريقية مهمة.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة، تنظيم حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك، التي تهدف إلى تكريم ومكافأة التميز اللوجستيكي في المغرب.

وتعد الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية (AMDL) مؤسسة عمومية تعمل على تطوير قطاع اللوجستيك في المغرب لجعله رافعة للتنافسية الاقتصادية للبلاد.