رياضة

فضيحة الفيفا.. قناة مكسيكية تكشف مخطط إنفانتينو لإقصاء المغرب

أحمد باعقيل الثلاثاء 03 أبريل 2018
trump_infantino_090317
trump_infantino_090317

AHDATH.INFO

فجرت قناة (espn) المكسيكية مفاجآة من العيار الثقيل، بعدما كشفت تواطؤ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في دعم الملف الأمريكي والحكم بإقصاء الملف المغربي قبل موعد التصويت على مستضيف مونديال 2026.

وحسب تسجيل صوتي نشرته القناة المذكورة، فإن كارلوس كارديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، طلب منه رئيس الفيفا بدء استعداده لتنظيم مونديال 2026، وهي النسخة التي ينافس فيها المغرب الملف الثلاثي الأمريكي الشمالي، وبدت تطفو إلى السطح إرهاصات عراقيل قد ترمي بالملف المغربي خارج دائرة المنافسة، وإهداء شرف التنظيم للأمريكيين.

وحسب ترجمة للفيديو، اتضح جليا مخطط رئيس الفيفا وأمريكا، الهادف إلى إقصاء الملف المغربي قبل الوصول إلى مرحلة التصويت، وذلك بسبب الخوف الكبير، الذي تسبب فيه الملف المغربي لمنافسيه، خاصة وأن العديد من الاتحادات خاصة من أمريكا اللاتينية، لن تمنح صوتها لأمريكا، لمواقفها السياسية مع ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق القناة ذاتها، فإن كفة الملف المغربي، تبدو راجحة جدا، مقارنة مع التنظيم الثلاثي، وهو ما سبب حرجا لإنفانتينو ولأمريكا.

من جهة أخرى، أكد الشيخ ناصر أل ثاني رئيس نادي مالقا الإسباني دعمه ومساندته للمغرب من أجل تنظيم بطولة كأس العالم عام 2026، وذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي على الشبكة الاجتماعية «التويتر».

وتعتبر قطر من الدول العربية التي أعلنت دعمها الكامل لملف المغرب من أجل تنظيم المونديال للمرة الثانية في المنطقة العربية.
وإلى جانب ناصر أل ثاني أعلن القطري ناصر الخليفي، رئيس باري سان جيرمان، في وقت سابق، دعمه لملف المغرب لاستضافة كأس العالم.