اقتصاد

هواوي تطور هاتفا جديدا قابلا للطي

فاطمة الزهراء صامت (صحافة متدربة)/ وكالات الخميس 05 أبريل 2018
CapHAWEture
CapHAWEture

AHDATH.INFO

تعمل شركة "هواوي " الصينية أحد أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم  على تطوير هاتف ذكي بشاشة مزدوجة قابلة للطي بسهولة، يسهل وضعه في جيبك الخاص، ونشرت الشركة بعض الصور للهاتف القابل للطي والتي تقوم بتطويره خلال هاته الفترة .

وحسب الرئيس التنفيدي لشركة "هواوي" فان اطلاقه سيكون خلال سنة 2018، كما قامت الشركة خلال الشهر المنصرم بتقديم براءة اختراع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO بخصوص هذا الهاتف.

كشف موقع "phonearena  " الهندي من خلال نشره لمجموعة من الصور عن جهاز لوحى كبير وهاتف في نفس الوقت، فعند فتحه يصبح جهاز لوحي كامل الحجم، وعند طيه يتحول إلى هاتف ذكي.

كما وضح الرئيس التنفيدي للشركة بأنه توجد فجوة صغيرة بين الشاشتين وأنه عليهم التخلص منها، وبما أن الشركة قامت بالتقديم على براءة الاختراع قبل الكشف عن هذه المشكلة، فلا نعلم هل تم حلها أم لا حتى الآن.

سبق لشركة "سامسونغ" و"آبل" أن ذكرت منذ أيام أنها هي بدورها ستقوم بتطوير هواتفها الى هواتف قابلة للطي أي هواتف ذكية جديدة بنفس الفكرة وسوف يستهدفون السوق الأسيوي أولا بهذه التقنية وسيطلقونه سنة 2020.

أما "هواوي" فهي لا تود أن يسبقها منافسيها فهي من أكبر الشركات الصينية في صناعة وتطوير الهواتف الذكية وهي من أعلى الشركات مبيعا حول العالم كما سبق لها أن وضعت النماذج المبدئية للهاتف.

وبالرغم من أن هذه النوعية من الهواتف لم يتم اختبار قبولها في الاسواق من حيث اقبال المشتريين عليها الا أن "هواوي" تريد أن تتفوق على منافسيها مثل" سامسونج" و"ال جي" حتى تستطيع الحصول على اكبر حصة من المبيعات في سوق الجوالات.

وتزال المنافسة شرسة بين كل من "آبل" و"سامسونج" و"ال جي" وبالرغم من أن "ال جى" لا تتمتع بحصة كبيرة من المبيعات الا أنها من أفضل المطورين وتستحق الحصول على انتباه المستخدمين.

وقد شهد عام 2017 العديد من التقنيات الجديدة التي أضافتها عدد كبير من الشركات مثل HTC" و"سوني" والعديد من الشركات المنافسة في الكاميرا والسوفت وير ومع ذلك نتوقع المزيد من التطورات خلال هذا العام حيث أن الأشكال النهائية لهاته الهواتف الذكية ومدى قبولها لدى المستهلكين هي التي ستحكم من الأفضل.