"فيسبوك" ستراجع شروط الاستخدام لتعزيز الخصوصية وحماية البيانات

الجمعة 6 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)/ وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت شركة (فايسبوك)، أنها قررت مراجعة السياسات المكتوبة التي يوافق عليها الأشخاص عندما يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعي، إذ ستضيف عبارات بشأن حماية البيانات الشخصية في إطار مساعيها للالتزام بقانون صارم جديد صدر في أوروبا.

وقالت الشركة إنها ستنشر مسودة مراجعة لوثيقتين تطبقان عالميا، تتعلق إحداهما بشروطها الخاصة بالخدمة والأخرى بسياستها المتعلقة بالبيانات، مضيفة أنها تسعى للحصول على رد فعل بشأنهما قبل إقرارهما نهائيا.

وأفاد روب شيرمان، نائب رئيس قسم الخصوصية ب(فايسبوك)، بأن التحديثات لا تطلب حقوقا جديدة لجمع أو استخدام أو تبادل البيانات ولن تؤثر على إعدادات الخصوصية التي طبقها المستخدمون على حساباتهم بفيسبوك.

وتتعرض أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم لضغوط بعد سلسلة من الفضائح التي هزت ثقة المستخدمين والمعلنين والمستثمرين.

وكانت فايسبوك اعترفت الشهر الماضي بأن معلومات شخصية تخص أكثر من 50 مليون مستخدم وصلت دون وجه حق إلى شركة (كمبردج أناليتيكا) للاستشارات.

ويتعين كذلك على فايسبوك ومنافساتها وكل الشركات التي تصل إلى المعلومات الشخصية في الاتحاد الأوروبي أن تلتزم بقانون يسري هناك اعتبارا ويستحدث وسائل حماية مشددة للبيانات.

وتجدر الاشارة الى أن أسهم انخفضت "فيسبوك" 1.4 في المئة أمس إلى 153.90 دولاراً وتراجعت بأكثر من 16 في المئة منذ تفجر فضيحة كامبريدج أناليتكا.

وأعلنت مفوضة الخصوصية في أستراليا، أنها فتحت تحقيقا رسميا بشأن شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد أن أكدت الشركة أنه تم استخدام بيانات 300 ألف مستخدم أسترالي من دون تصريح.
وقال مشرعون أميركيون أيضا، إن الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرغ سيمثل أمام جلسة مشتركة للجنتي القضاء والتجارة بمجلس الشيوخ وأمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب يوم 11 أبريل الجاري.

وكان مؤسس فايسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربرغ قال إن الشركة أرادت تطبيق روح المبادئ القانونية نفسها على مستوى العالم، لكنه لم يصل إلى حد التقيد بالتزام من هذا القبيل والذي يطالب به المدافعون عن الخصوصية.

 

تعليقات الزوّار (0)

  • سائق تاكسي مغربي يلهم نجمة أميركية (فيديو)

    أبدت النجمة الأمريكية بلانكا بلانكو إعجابها بسائق سيارة أجرة صادفته في مدينة مراكش المغربية، ونشرت بلانكو عبر حسابها الخاص على موقع "انستغرام" شريط فيديو يجمعها بالسائق، مشيدة بمبادرته تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • فيسبوك يحظر الإيحاءات المثيرة

    أدخلت شركة فيسبوك مجموعة من المعايير الأخلاقية لمستخدمي شبكتها الإلكترونية، على أن يَجِدَ روّاد شبكة التواصل الاجتماعية الأكثر رواجا بنودَ "الممنوعات" في بوابة الموقع.