تصريحات الناصيري حول الشوبي تغضب رواد مواقع التواصل

الأحد 8 أبريل 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم الخروج الإعلامي للفنان محمد الشوبي، الذي قدم فيه اعتذاره و توضيحه حول تصريحاته بخصوص النبي آدم، إلا أن عددا من الأصوات متمسكة بإدانة الرجل، كان آخرها الفنان سعيد الناصري الذي أثار تصريحه حول الشوبي غضب عدد من الفيسبوكيين الذين اعتبرا الأمر محاولة لتصفية حسابات عبر استغلال نقاش ديني.

وقد تناقل الفيسبوكيون فيديو للناصيري حين تم استفساره عن تعليقه حول انتقاد وجهه له الشوبي، ليرد بالقول « يقول عليا اللي بغا .. هو تطاول على نبي الله آدم ووصفه بالصلكوط فما بالك أنا .. خاص الواحد يعبر ويعرف آش كيقول .. حشومة وعيب تتكلم على أبونا آدم ».

واعتبر عدد من المعلقين أن الناصيري أقحم تصريح الشوبي بنبرة إدانة حين حاول العزف على وتيرة المقدسات والأخلاق حين هاجم "زميله" في الميدان بالقول « مللي  نهدرو في المسائل الدينية والأخلاقية خاص الواحد يعبر الكلام ديالو ويعرف آش كيقول لأن الشريعة والدين شيء مقدس والمقدسات يجب أن تحترم،  والفنان المثقف أول المطالبين بحماية المقدسات، .. ماشي أي واحد ضرب الغيطة او شطح فوق الكارو يقول أنه فنان الفن تربية و أخلاق لذلك يجب احترام الدين والتقاليد والهوية».

بعض الغاضبين من تصريح الناصيري اعتبروا أنه يدين نفسه بكلامه، " صحيح ليس كل شخص يمكنه اعتبار نفسه فنان، لذلك شتان بينك وبين الفنان الشوبي على الأقل هو لا يتملق ولا يقتحم مجالات لا تعنيه"، يقول أحد المعلقين، بينما أضاف آخر، " حتى أعمالك لم تخضع للمعايير الأخلاقية والدينية التي تتحدث عنها، لذلك لا تحاول البحث عن البوز من خلال استغلال زلة لسان الفنان الشوبي الذي يستحق لقب فنان مهما اختلفنا معه".

وتمسك عدد من المعلقين بالدفاع عن الشوبي بعد تقديم اعتذاره، "الرجل اعتذر بالدموع، وأنتم تحاولون الحكم على نيات الناس على أساس أن أبونا آدم من المقدسات في حياتكم اليومية"، و أضاف آخر " شتان بين الشوبي و الناصيري ، بغى يلعب على هاد النقطة ديال الدين ... الشوبي على أقل إنسان شجاع و تيعبر على آراء ديالو بكل شجاعة"

تعليقات الزوّار (0)