مجتمع

بوعشرين لدفاعه: «لا تطالبوا بإجراء خبرة على الفيديوهات لأنها صحيحة»..!!

أحداث أنفو الأربعاء 11 أبريل 2018
بوعشرين
بوعشرين

AHDATH.INFO

علم موقع «أحداث أنفو» من مصادر مطلعة أن ناشر «أخبار اليوم» الصحافي توفيق بوعشرين المتابع على ذمة قضية تتعلق بالاتجار بالبشر والاغتصاب والتحرش الجنسي، همس في أذن بعض المحامين مِن هيأة دفاعه، من أجل عدم المطالبة بإجراء خبرة على الأشرطة التي قامت الفرقة الوطنية الشرطة القضائية بحجزها من داخل مكتب مدير النشر بصحيفة أخبار اليوم الكائن بعمارة الأحباس بشارع الجيش الملكي.

وحسب المصادر ذاتها فإن توفيق بوعشرين أكد لبعض أعضاء هيأة دفاعه، ملتمس عدم المطالبة بإجراء خبرة على الأشرطة المحجوزة، لأنها بحسبه «صحيحة»، ولأن المنازعة في صحتها سيؤكد هذه الحقيقة.

ولَم يتمكن موقع «أحداث أنفو» مِن التأكد من ملتمس توفيق بوعشرين "الهامس" إلى دفاعه، بعد أن صرح عدد من عناصر دفاع المتهم عدم علمهم بهذا الأمر.

وقد صرح دفاع الطرف المدني في ملف ناشر أخبار اليوم أنه سيطالب بإجراء خبرة على الأشرطة التي تم حجزها، من أجل التأكد من أنها حقيقية، ومن أن الارتكاز عليها كمستندات في المتابعة نابع من صدقيتها.

يذكر أن جلسة اليوم الأربعاء من محاكمة توفيق بوعشرين عرفت احتدادا في النقاش القانوني بين دفاع الطرف المدني ممثلا في الضحايا المشتكيات ودفاع المتهم، حول الدفوع الأولية والطلبات المثارة في الجلسة، التي ارتأى دفاع الطرف المدني أنها اقتحمت ولامسته الموضوع ولَم تقف عند الشكل.