مغاربة يحتفلون بالربيع من خلال مهرجان الألوان

الخميس 12 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

ستنظم جمعية الصداقة المغربية الأسيوية وجمعية الصداقة المغربية الهندية، يوم 22 أبريل  2018بنادي التنس بالدار البيضاء الدورة الثالثة لمهرجان الألوان بحيث سيعرف النشاط التراشق بالألوان كرمز للسعادة والبهجة على إيقاعات موسيقى صاخبة، وهو تقليد هندي ينظم كل سنة احتفالا بدخول فصل الربيع، وللإشارة سيقوم بتنشيط مهرجان هولي لهذه الدورة الدي جي الهندي DJ Tarry  Tolani الذي جال العديد من دول العالم  وعرف بتفانيه في دمج الموسيقى الهندية سيكون هذه السنة مايسترو المهرجان .

ومن المنتظر أن يشارك في المهرجان شباب من مختلف أنحاء المغرب ، حيث سيحتفلون بالألوان عبر نثر مساحيق ملونة تحمل ألوانا تفيض بالحياة والمعاني، فالأخضر يعني الانسجام، والبرتقالي للتفاؤل، والأزرق للحياة، والأحمر للسعادة والحب يذكر أنه لكل أمنية لونها الخاص.

أما فيما يخص الأطفال الذين سيحضرون المهرجان سيتم الاهتمام بهم من طرف مختصات ومؤطرات في هذا المجال بحيث سيخصص لهم مكانا خاصا يحتوي على أدوات الرسم و مكياج فني وأيضا بعض الألعاب .

والجدير بالذكر أنه تم الاحتفال بـ "هولى" ، مهرجان الألوان، في الدار البيضاء في شهر مارس من السنة الماضية، حيث شارك فيه أكثر من ألف شخص، معظمهم من المغاربة ومن بلدان أخرى، ولعبوا مع الألوان ورقصوا أيضا على الأغاني الهندية.

 

تعليقات الزوّار (0)