مجتمع

مراكش تحتضن الدورة 22 من تظاهرة "قفطان" 2018

احداث انفو الخميس 12 أبريل 2018
resize
resize

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

ستقام تظاهرة "قفطان 2018"في دورتها22  يوم السبت المقبل بمدينة مراكش والتي تم الكشف عن هويتها البصرية بحيث اختير لها كشعار "الأعراق الصامدة -Les Ethnies en force" .

وستشهد هذه الدورة الجديدة لـحدث "قفطان 2018"، مشاركة مجموعة من المصممين من بينهم مونية عموري، فيلالي بشرى كسيكس، وهند المطيري، ومارية شهدي وزاني، ومريم بوعافي، ومريم بلخياط، وسهام الهبطي، ونسرين الزاكي بقالي، وأمينة بوصيري، وزينب اليوبي إدريسي، وسليمة البوسوني، وسميرة مهايدي كنوزي، ونجية بنجلون، فيما تشارك في فئة المصممات المبدعين الشباب، كل من مونية عدلوني، وإيمان التدلاويفاوز، وهدى لاريني.

أكدت إدارة "قفطان 2018" في بلاغ لها، أن هاته التظاهرة مخصصة لاستعراض أحدث صيحات الموضة في خياطة القفطان، معربة عن اعتزازها بالمكانة التي أضحى يحتلها هذا الحدث مع مرور الدورات سواء على المستوى الوطني أوالدولي، مبرزة أن القفطان المغربي أصبح يستأثر باهتمام العالم بأكمه.

سيكون محبو الموضة والزي التقليدي المغربي على موعد مع حفل تظاهرة "قفطان" في دورتها 22، ستحييه الفنانة المغربية أسماء لمنور، حيث عبرت الفنانة المغربية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، و"أنستغرام" عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث السنوي العالميبحيث كتبت "انتظرونا قريبا مع قفطان 2018verysoon "، كما نشرت عارضة الأزياء المغربية ليلى الحديويعلى صفحتها الخاصة على موقع انستغرام ستوري عبارة عن فيديو اعلاني لهدا الحث معلقة عليه "القفطان ، لحظة حقيقية من المتعة".

وللإشارة فان هذا الحدث يؤسس لثقافة جديدة تحتفي بالزي المغربي وترفع من مكانته التي أصبحت تحجز له موعدا بأشهر عروض الأزياء. وتجدر الاشارة الى أن تظاهرة قفطان المغرب، انطلقت منذ سنة 1996 ونالت صدى طيبا داخل وخارج الوطن.