مجتمع

النيابة تلتمس إحضار المصرحات المتغيبات عن جلسة بوعشرين ب «القوة»

رشيد قبول الخميس 12 أبريل 2018
a8IcXTCTUhVgGwkGzdIK8v4HymEN1wvgTHiCPnHD-2
a8IcXTCTUhVgGwkGzdIK8v4HymEN1wvgTHiCPnHD-2

AHDATH.INFO

عرفت جلسة اليوم الخميس حضور خمس من المشتكيات اللواتي انتصبن مطالبات بالحق المدني في ملف ناشر يومية «أخبار اليوم».

وبعد تسجيل حضور المطالبات بالحق المدني، افتعل دفاع المتهم توفيق بوعشرين، المحامي محمد زيان، صراعا مع ممثل النيابة العامة بمجرد تسجيل حضور المطالبات الخمس بالحق المدني، وهن: نعيمة لحروري، خلود الجابري، أسماء حلاوي، وداد ملحاف وسارة لمرس.

في حين تم تسجيل غياب باقي المشتكيات والمصرحات في الملف، وعلى رأسهم رئيسة تحرير موقع اليوم 24 الذي يملك المتهم ، وهي الصحافية حنان بكور، إضافة إلى رئيسة تحرير موقع «سلطانة» ابتسام مشكور، وهو الموقع التابع بدوره لبوعشرين.

وقد تدخل ممثل النيابة العامة، القاضي جمال الزنوري، ليؤكد ما جاء في تدخل دفاع الطرف المدني، مطالبا بإحضارهن عن طريق القوة العمومية، ملتمسا من المحكمة أن تقوم النيابة العامة باستعمال جميع صلاحيتها في هذا الباب من أجل إحضار باقي المشتكيات.

محمد زيان، الذي فضل التدخل بدون أخذ اذن من المحكمة، اعتبر أن ما جاء على لسان ممثل الحق العام «خطير»، بخصوص إحضار باقي المشتكيات والمصرحات الغائبات عن جلسة اليوم الخميس عن «طريق القوة»، مفضلا التحدث بدون إذن للقول إن «المصرحات الغائبات لا يتم اعتبارهن من الضحايا لتوفيق بوعشرين، ولا هن بفاسدات لا أخلاقيا ولا جنسيا، وأن خطاب الوكيل يستعمل لتصفية حسابات سياسية مرتبطة بالفكر وحرية التعبير والصحافة» حسب ما ادعاه زيان.