الصويرة على موعد مع الدورة الثانية لمهرجان المحيطات

الجمعة 13 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة الرياح  الصويرة الدورة الثانية لمهرجان "المحيطات"، في الفترة الممتدة ما بين 11 و18 أبريل الجاري، بمبادرة من المعهد الفرنسي، وبتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والفاعلين الجمعويين والرياضيين بالصويرة.

يشمل البرنامج تنظيم معرض حول موضوع " المحيط والمناخ، التبادل من أجل الحياة "، الهادف الى التعريف، خاصة لدى الشباب، بالدور الذي يضطلع به المحيط في المحافظة على المناخ، حيث سيتضمن المعرض " المحيط والمناخ "، مسارا تربوي وتحسيسي حول المشاكل البيئية التي تعرفها المناطق الساحلية، من بينها ارتفاع درجة حرارة المناخ وظواهر الجوية.

وفي اطار هذه الدورة يعرض الفنان الفوتوغرافي محمد أكنيك، حاليا بالصويرة، مجموعة من الصور الفريدة، التي يسلط من خلالها الضوء على رياضة ركوب الأمواج.

تروم هذه التظاهرة التحسيس بالرهان البيئي والمشاكل التي تعاني منها المناطق الساحلية والمحيطات، بالإضافة الى تعزيز التربية على احترام وحماية البيئة لدى الأجيال الصاعدة.

ويشمل المهرجان برنامجا حافلا يتوخى تقنين مبادئ الممارسات الرياضية، وعرض أفلام وثائقية وتنظيم معارض فنية حملات للنظافة بشاطئ المدينة ولقاءات تحسيسية حول البيئة بالإضافة إلى  تنظيم معرض حول " المحيط والمناخ، التبادل من أجل الحياة"، وكذا ورشات تهم التغيرات المناخية وعلاقتها بالوسط البحري وأخرى " للتحسيس  بحماية المناطق الساحلية ".

كما سيتم تنظيم بهذه المناسبة، ندوات وورشات تتناول مواضيع تهم على الخصوص " التغيرات المناخية، من العلوم الى أخذ القرار" و" التغيرات المناخية في الوسط البحري" و" التحسيس بحماية المناطق الساحلية" .

 

تعليقات الزوّار (0)