السياسة

قطر والسعودية والبحرين .. تأييد خليجي لضرب النظام في سوريا

وكالات السبت 14 أبريل 2018
Capture
Capture

AHDATH.INF

أكدت كل من قطر و السعودية والبحرين، اليوم السبت 14 أبريل 2018، عن تأييد الضربات التي نفذتها بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة ضد أهداف تابعة للنظام في سوريا.

وطالبت قطر في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية المجتمع الدولي باتخاذ "إجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دوليا"، في الوقت الذي أوضحت فيه وزارة الخارجية البحرينية ضمن بيان لها أن، "هذه العملية العسكرية كانت ضرورية لحماية المدنيين في جميع الأراضي السورية ومنع استخدام أي أسلحة محظورة من شأنها زيادة وتيرة العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية"، داعية مجلس الأمن الدولي وعن طريق منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية.

أما المملكة العربية السعودية، فاعتبرت في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن العمليات العسكرية تأتي "ردا على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا ضد المدنيين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء".

وحمل المصدر النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد النظام السوري.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت 14 أبريل 2018، ضربات عسكرية على أهداف للنظام السوري ردا على هجوم كيماوي اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق.