أكادير مدينة بدون سيارات خلال الماراثون الدولي الأخضر

السبت 14 أبريل 2018
إدريس النجار
0 تعليق

 AHDATH.INFO

أعلن منظمو الماراثون الدولي الأخضر بأكادير في ندوة صحافية ليلة  أمس عن جعل مدينة أكادير بدون سيارات يوم 22 أبريل، وهي فرصة للمشي واستعمال الدراجات الهوائية والتمتع بأجواء ربيعية تسكو جنبات الطريق التي سيمر منها العداؤون بينهم أسماء مشهورة ستحل بأكادير.

وأضاف كريم الذهبي المنسق العام للمارثون الذي كان يتحدث وسط فضاء  مؤثث بالأخضر أن قرار جعل أكادير  " مدينة بدون سيارات" ليوم واحد وسيعزز البعد البيئي للمهرجانلى جانب عمليات التشجير التي سنها المارثون الاخضر، ترافقها مبادرات بيئية أخرى مع بلدية أكادير ومجموعة من الجمعبات الأخرى ذات البعد البئي.ومعاوم أن المهرجان أدخل في أجندته مشروع غرز الأركان بالخصوص لتأكيد هوية عاصمة سوس المتميزة بهذه الشجرة الناذرة.

وعن قيمة مجموع الجوائز المالية أوضح  ذهبي أنها ستتجاوز هذه السنة خمسين مليون وأن الهدف من رفع القيمة المالية للجوائز يوازيه الرفع من  القيمة الفنية للسباق، وأضاف أن الماراثون سيتوج فائزين بجائزة خاصة بالبطولة الجهوية للماراطون ونصف الماراطون. وأضاف الذهبي

وأعلن عبد الواحد رحال السلامي  أن منظمي المهجان  ينتظرون مشاركة بين ثلاثة آلاف و أربعة آلاف عداء خلال هذه التظاهرة.

كما كشف عن أسماء مجموعة من العدائين الدوليين سيكونون حاضرين بهذا الملتقى من بينهم  كالكيني جون مونكانكي رايموند أرييتا، فضلا عن مشاركين من البحرين والجزائر والمنتخب الإثيوبي، إلى جانب مشاركة أبرز الأسماء المغربية كالحبابي وحمزة السهلي ومنتصر والبكاي والسلموني وخبار، وغيرهم.

وأكد عبد الواحد رحال السلامي رئيس ماراثون أكادير الأخضر الدولي  أن التظاهرة تنعقد بشكل متزامن انعقاد  اجتماع المجلس التنفيذي لجمعية السباقات على الطريق الدولية برآسة باكو بوراو  الذي قرر  عقد الاجتماع بأكادير، واعتبر ذلك  "حافزا كبيرا لأن اللجنة تتكون من كبار المسؤولين على الماراثونات بالعالم مثل مارثونات لندن وطوكيو وبسطن".

تعليقات الزوّار (0)