الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير بالقاهرة بمشاركة مغربية

الأحد 15 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO
تنظم الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع وزارة الثقافة، الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير وذلك يومه الأحد 15 أبريل  على الساعة السابعة مساءا بقصر الفون بدار الأوبرا بالقاهرة بمشاركة مغربية بحيث سيشارك المغرب بأعمال حول الرياضة ومواضيع اخرى حـرة، وسيستمر المهرجان الى غاية 25 أبريل الجاري كما سيشارك 650 عملا لنحو 350 فنانا من 77 دولة في الملتقى.

أما فيما يخص برنامج فعاليات الملتقى تقام  في السادسة من مساء الإثنين 16 إبريل ندوة بعنوان "الكاريكاتير البلجيكي"، وذلك على هامش فعاليات الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير، بقاعة الندوات بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.وتدور الندوة حول فن الكاريكاتير في بلجيكا، وبدايته، ونشأته، وأهم فناني الكاريكاتير هناك.

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، معرض كاريكاتير للفنان الأوكراني فلاديمير كازانفسكي، والذي يعبر فيه عن مدى حبه وعشقه للحضارة المصرية القديمة، وذلك في السادسة من مساء الأربعاء 18 أبريل بنقابة الصحفيين، وذلك على هامش فعاليات الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير.

ان دورة هذه السنة ستتمحور حول "لبريلضة وأهميتها في حياتنا"، حيث ستكون على لوحات الفنانين الساخرة ان تتناول جميع أنواع الرياضات من كرة القدم وألعاب القوى ورفع الأثقال.

جدير بالذكر أن الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير والذي أقيم في 7 ماي 2017، بقصر الفنون، بدار الأوبرا، شارك به 272 فنانًا، من 64 دولة عربية وأجنبية، وتم عرض أكثر من 500 عملا فنيا.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث ثقافية