فيروس جديد في ملفات "Word" يهدد الملايين

أكد خبراء أمن المعلومات انتشار موجة جديدة من الهجمات السيبرانية، تعتمد على ملفات "Word" لاختراق الحواسيب.

الأحد 15 أبريل 2018
(روسيا اليوم)
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

أكد خبراء أمن المعلومات انتشار موجة جديدة من الهجمات السيبرانية، تعتمد على ملفات "Word" لاختراق الحواسيب.

ووفقا للبيانات التي أوردتها شركة Menlo Security لأمن المعلومات فإن: "الهجمات تركزت بشكل أساسي في الولايات المتحدة، واعتمد منفذوها على فيروسات تنتقل عبر ملفات "Word" للوصول إلى بيانات العديد من الشركات والمؤسسات المالية وشركات التقنية".

ولاختراق حواسيب الشركات يرسل الهاكرز لموظفيها رسائل عبر البريد الإلكتروني تحوي مستندات "docx" مبرمجة بلغة "html" الإلكترونية، وفي حال فتح الرسائل يبدأ الفيروس نشاطه بتخطي أنظمة الحماية ليصل إلى معلومات الكمبيوتر ويقوم بإرسالها إلى حسابات إلكترونية معينة.

وتكمن خطورة هذا النوع من الفيروسات في أنها قادرة على الوصول إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الموصولة بالشبكات الموجودة في الشركة المستهدفة.

تعليقات الزوّار (0)

  • سائق تاكسي مغربي يلهم نجمة أميركية (فيديو)

    أبدت النجمة الأمريكية بلانكا بلانكو إعجابها بسائق سيارة أجرة صادفته في مدينة مراكش المغربية، ونشرت بلانكو عبر حسابها الخاص على موقع "انستغرام" شريط فيديو يجمعها بالسائق، مشيدة بمبادرته تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • فيسبوك يحظر الإيحاءات المثيرة

    أدخلت شركة فيسبوك مجموعة من المعايير الأخلاقية لمستخدمي شبكتها الإلكترونية، على أن يَجِدَ روّاد شبكة التواصل الاجتماعية الأكثر رواجا بنودَ "الممنوعات" في بوابة الموقع.