تارودانت تحتضن مهرجان السينما والتاريخ

الأحد 15 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم  "جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون" النسخة الأولى مهرجان السينما والتاريخ بتارودانت في الفترة ما بين 16 و21 أبريل المقبل.

ستعرف هذه الدورة، التي تحمل تيمة "سينما المقاومة"، بث مجموعة أخرى من الأفلام، من ضمنها شريط "بامو" للمخرج المغربي ادريس المريني، الذي سيتم بثه خلال حفل افتتاح المهرجان، كما سيتم الاحتفاء بكل من الفنانة نعيمة لمشرقي والمخرج حكيم بلعباس.

سيكون ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للتظاهرة، التي تحمل تيمة "سينما المقاومة"، كلا من وزيرة الثقافة السابقة الفنانة المقتدرة ثريا جبران، والدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، فيما يترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي عبد القادر لقطع، ومن خارج المغرب، تضم اللجنة كلا من المنتجة والمخرجة اللبنانية ندى غانم، إلى جانب السينمائي بيار هينري دولو، مدير مهرجان الفيلم التاريخي بمدينة بوساك الفرنسية.

ومن المنتظر أن تتبارى في المسابقة الدولية المبرمجة ضمن فعاليات المهرجان، 8 أفلام طويلة مغربية وأجنبية، تناولت من منظور سينمائي، أحداثا أو قضايا تاريخية، من أجل الظفر بخمس جوائز وهي "الجائزة الكبرى لتارودانت"، و"جائزة لجنة التحكيم"، و"جائزة الفنان العالمي كلاوديو برافو للتميز الفني"، و"جائزة أفضل سيناريو"، و"جائزة أحسن دور".

 

تعليقات الزوّار (0)